الان محافظ الإسماعيلية: استقرار حالات مصابي حادث مسجد الروضة
الان محافظ الإسماعيلية: استقرار حالات مصابي حادث مسجد الروضة

واصل اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، الأحد، جولاته وزيارته الميدانية للمستشفيات لمتابعة حالات مصابي حادث مسجد قرية الروضة ببئر العبد بمحافظة شمــــــال سينـــــــــــاء.

وتوجه المحافظ إلى مستشفى الإسماعيلية العام، للاطمئنان على المصابين ومتابعة حالاتهم، وكان في استقباله السيد الدكتور محمد أبوسليمان، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

وزار المحافظ جميع الحالات بالمستشفى واطمأن على استقرار حالاتهم الصحية ومستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لهم، كما التقى بعدد من أهالي المصابين، واطمأن منهم على عدم وجود أي طلبات أو شكاوى، مؤكدا للجميع أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية في خدمتهم، وقد أشـــــــــــار إلى أنه أعطى تعليمات وتوجيهات لجميع المسؤولين ببذل أقصى الجهود لتوفير كل سبل الراحة لجميع المصابين وذويهم.

وبدورة فقد قد ارْدَفَ طاهر أن مديرية الصحة بالإسماعيلية حيث قد صـرحت استقرار حالة المصابين، مضيفا أنه يوجد 14 مصابا بمستشفى الإسماعيلية العام، وتم تحويل باقي المصابين لمعهد ناصر ودار الشفاء بالــــقاهــــرة لتلقي العلاج، إضافة إلى نقل طفل إلى المستشفى الجوي التخصصي نظرا لإصابته الخطيرة، موضحا أن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، تواصل مع المستشفى وقد صــرح أن تكاليف علاج الطفل كاملة على نفقة هيئة قناة السويس.

في سياق متصل، أكد السيد الدكتور ممدوح غراب، رئيس جامعه قناة السويس، أنه تم إجراء 20 عملية كبرى للمصابين بمستشفى جامعة قناة السويس، موضحا أن جميع الإصابات بين طلق ناري في الرأس والصدر، وتلقوا العلاج اللازم داخل المستشفى.

ومن هنا فقد ذكـر السيد الدكتور صفوت الرفاعي، مدير مستشفى هيئة قناة السويس، إن المستشفى استقبل 3 حالات حرجة، تم إخضاع 2 منهم للعلاج، ونقلت الحالة الثالثة لأحد المستشفيات المتخصصة في جراحة المخ والأعصاب بسبب خطورة الحالة، وهي لطفل في الحادية عشرة من عمره مصاب بكسر بالجمجمة نتيجة استقرار جسم غريب داخل المخ.

على جانب آخر، زار الأنبا سارافيم، أسقف الإسماعيلية، مصابي الهجوم الإرهابي، ومن هنا فقد ذكـر إن الحادث مؤلم وضخم، مشيرا إلى زيارته للمصابين بهدف الدعاء لهم بالشفاء وتقوية عزيمتهم.

كما زار وفد من النيابة الإدارية بالإسماعيلية المصابين بمستشفى الإسماعيلية العام، وأكدوا أنهم سيزورون قرية الروضة قريبا بعد استقرار الأوضاع، وزار وفد من الأزهر الشريف المصابين، وقدم عزاء شيخ الأزهر لأسر الشهداء وتمنياته بالشفاء للمصابين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم