الان مدبولي يتابع مشروع المتحف المصري تمهيدًا لافتتاحه جزئيًا في 2018
الان مدبولي يتابع مشروع المتحف المصري تمهيدًا لافتتاحه جزئيًا في 2018

عقد السيد الدكتور مصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، الأحد، اجتماعا بشأن تطوير أعمال المتحف المصري بمقر الحكومة.

حضر الاجتماع ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور خالد العناني، وزير الآثار، وحلمي النمنم، وزير الثقافة، وأشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال، ويحيى راشد، وزير الســياحـة.

وقد كشفــت وبــيــنـت مصادر أن الاجتماع يأتي في إطار حرص الحكومة على متابعة الموقف التنفيذي الخاص بمشروع إقامة المتحف المصري الجم بمنطقة الأهرامات، وتطور الأعمال به ومعدﻻت إنجازها، حيث تمت الإشارة إلى التقدم المحرز في تنفيذ المشروع.

وأكدت المصادر أن الدولة ملتزمة بتوفير التمويل اللازم للانتهاء من الأعمال وفقا للجداول الزمنية الخاصة بالمشروع، تمهيدا للافتتاح الجزئي للمتحف خلال سَـــنَــــــة 2018، مشيرة إلى أهمية الاستفادة من الأراضي المقامة عليها المشروع في تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية والسياحية بشكل منتظم وعلى أعلى مستوى.

وقد نوهت إلى أن المشروع يتواكب مع تنفيذ مشروع متكامل لتطوير منطقة الأهرامات للاستفادة منها في إبراز عراقة وأصالة الحضارة المصرية القديمة بشكل يواكب التطور في هذا المجال، وبما يسهم في جذب الســياحـة للاطلاع على أسرار تاريخ "مصر" العظيم وإسهاماته الفريدة في التاريخ الإنساني.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم