محافظ شمال سيناء يعلن عن بدأ إجراءات صرف التعويضات لاسر الشهداء والمصابين
محافظ شمال سيناء يعلن عن بدأ إجراءات صرف التعويضات لاسر الشهداء والمصابين

أكد اللواء السيد عبــــدالفتــــــاح حرحور، محافظ شمــــــال سينـــــــــــاء، أن الجهات المسئولة بدأت من اليوم السبت، اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لصرف التعويضات لاسر الشهداء والمصابين.

ومن هنا فقد ذكـر المحافظ، "نحتسب الشهداء عند الله ونتمني للمصابين الشفاء العاجل"، مؤكدا ان ما تعرضت له قرية الروضة هو حادث أحزن جميع المصريين، لان الذين استشهدوا اطفال وشيوخ وشباب، وقد مرت العـــــــريش امس بموقف عصيب ونحن لا نتتظر الا الدمار من اهل الشر.

وبدورة فقد قد ارْدَفَ ان هناك فرزا مستمرا لحالات المصابين بواسطة مرفق الإسعاف، وهناك تسهيلات في تحويلات المصابين إلى معهد ناصر ومستشفي الإسماعيلية العام، وهناك قافلة طبية في طريقها إلى بئر العبد لتقديم العلاج.

وبين وأظهـــر محافظ شمــــــال سينـــــــــــاء، أن مجلس المدينة والجهاز التتفيذي متواجدان بالقرية لتقديم واجب العزاء، معربا عن اطمئنانه علي المصابين بمستشفيات الإسماعيلية حيث كانت اول سيارة اسعاف وصلت بئر العبد في وقت قياسي من الاسماعيلية ، والمتابعة مستمرة علي مدار 24 ساعة.

واوضح محافظ شمــــــال سينـــــــــــاء، أن العناصر الإرهابية قامت بزرع عبوة ناسفة بجوار المسجد، وتفجيرها خلال قيام المصلين بأداء صلاة الجمعة، ما أسفر عن سقوط ضحايا.

وبدورة فقد قد ارْدَفَ المحافظ أنه تم نقل 79 مصابًا إلى مستشفى بئر العبد المركزي والعـــــــريش العام، مشيرًا إلى أن الفرق الطبية تقوم بتقديم الرعاية الكاملة للمصابين وإجراء الجراحات اللازمة، بجانب تحويل عدد من الحالات لمستشفيات الــــقاهــــرة والزقازيق والإسماعيلية، مؤكدًا أن عمليات حصر الشهداء مستمرة في موقع الحادث.

وقد أشـــــــــــار المحافظ إلى قيام الجهات المعنية بالوصول لموقع الحادث منذ وقوعه، حيث تقوم كل جهة بعملها واتخاذ الإجراءات المطلوبة.

المصدر : الصباح العربي