"فودة" يتابع موقف مشروعات حماية محافظة جنوب سيناء من أخطار السيول
"فودة" يتابع موقف مشروعات حماية محافظة جنوب سيناء من أخطار السيول
هذا وقد قـابل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سينـــــــــــاء، بمكتبه بشرم الشيخ اليوم باللواء مهندس أشرف محمود حامد، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنيه بالقوات المسلحه، والعميد تامر عبد المنعم، مدير المشروعات الجاري تنفيذها لحماية مدن المحافظة، وبحضور اللواء نادر العشماوي، سكرتير سَـــنَــــــة المحافظة المساعد، والمهندس جمال أبو الهدي، مدير سَـــنَــــــة مديرية الطرق والنقل بالمحافظة، والمشرف على المشروعات التنموية بالمحافظة.

وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الثانية من الأعمال الصناعية لحماية محافظة جنوب سينـــــــــــاء من اخطار السيول بتكلفة ٢٣٠ مليون جنيه والتي تضم مدن سانت كاترين ودهب ووادي وتير بنويبع.

وكذا إستكمال مطالب المحافظة من هذه المشروعات، ودراسة المجالات التي يمكن التعاون بين المحافظة، والشركة في مختلف المجالات" طرق، إسكان، كهرباء، " لما تتميز به الشركة من كفاءة في التنفيذ وسرعة إنهاء الأعمال طبقا للمواصفات المطلوبة.

ومن اهم المناطق التي يتم تنفيذ المشروعات فيها هي الصاعدة البيضة والسمراء، حيث يتم إقامة حواجز ترابية وبحيرات تخزين مياه من خلال تكوينات ترابية سعة تخزين ٦٠٠ الف متر مكعب، و من المـــــقــــرر أن تصل الي مليون بعد تعديل التصميمات، كما أن الأعمال الجاري تنفيذها بمدينة دهب تضم ٣ سدود و٢ بحيرة، وكاترين ٣ سدود و٢ بحيرة، ووادي وتير ٢ سد وبحيرة كبيرة، معلنا أن إجمالي نسبة التنفيذ في اقل من ثلاث شهور وصلت الي 25 % .

ويذكر أن المرحلة الأولى من مشروع حماية جنوب سينـــــــــــاء من اخطار سينـــــــــــاء تم افتتاحه منذ سَـــنَــــــة تقريبا بتكلفة ٢٨٦ مليون جنيه ونجح المشروع في حماية بعض المناطق من الدمار خِــلَالَ السيول

المصدر : صدي البلد