التو إلغاء موكب صوفي بالقاهرة حدادًا على ضحايا مسجد سيناء
التو إلغاء موكب صوفي بالقاهرة حدادًا على ضحايا مسجد سيناء

ألغى المجلس الأعلى للطرق الصوفية في مــــــصر (غير حكومي)، اليوم السبت، الموكب الصوفي، المعتاد انطلاقه سنويًا بالــــقاهــــرة، بمناسبة المولد النبوي الشريف؛ حدادًا على ضحايا هجوم إرهابي، استهدف، أمس، مسجدا بمحافظة شمــــــال سينـــــــــــاء، شمــــــال شرقي البلاد.

جاء ذلك في بيان صادر عن لــقـاء طارئ للمجلس الصوفي، لمتابعة واقعة الهجوم على مسجد "الروضة" بمنطقة بئر العبد بمحافظة شمــــــال سينـــــــــــاء، أمس الجمعة، وأسفر عن مـــــصـــــرع 305 أشخاص، وإصابة 128 آخرين، وفق آخر حصيلة رسمية.

ومن هنا فقد ذكـر المجلس، إنه "تقرر إلغاء الموكب الصوفي المعتاد سنويًا انطلاقه من مسجد صالح الجعفري حتى مسجد الحسين (وسط الــــقاهــــرة)، بمناسبة المولد النبوي الشريف، حدادًا على أرواح الشهداء".

وقد أشـــــــــــار أن الاحتفال سيقتصر فقط على فعاليات صوفية داخل مسجد الحسين عقب صلاة العشاء، يوم الجمعة القـــــــادم.

وفجر اليوم السبت ومن هنا فقد صـرح الجيش المصري في بيان مـــــصـــــرع بعض منفذي الهجوم (لم يحدد عددهم) ، وتدمير سياراتهم عبر قصف جوي.

وحتى الساعة (16.05 ت.غ) من اليوم السبت، لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم، بينـمـــا حيث قد صـرحت الرئاسة المصرية الحداد لمدة ثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد بدءا من أمس الجمعة. 

المصدر : المصريون