الان رئيس لجنة النقل: زيادة التذكرة في يوليو (فيديو)
الان رئيس لجنة النقل: زيادة التذكرة في يوليو (فيديو)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حَكَى النائب، هشام عبدالواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن هيئة مترو الأنفاق ليس من أهدافها تحقيق مكاسب، ولكن أيضا لا يجوز أن تحقق خسائرة كما يحدث في هذه الاونة.

حيث قد أَرْدَفَ، في مـــــداخــــلة تــلــيــفــونــيــة مع المذيع أسامة كمال، عبر برنامجه مساء dmc، أن النواب ليس من حقهم الموافقة على زيادة ســعر تذكرة المترو أو رفضها، ولكن يتم محاسبة الحكومة بعد اتخاذ القرار، موضحا إنه تواصل مع وزير النقل، السيد الدكتور هشام عرفات، حول ما يتردد عن زيادة ســعر تذكرة المترو، وأكد له أن الزيادة لن تتم قبل 1 يوليو القـــــــادم.

أوضح أن الوزير بدورة فقد رَسَّخَ له أن الزيادة ستتم فقط على الخطوط الجديدة لمترو الأنفاق ولن تشمل الخطين الأول والثاني، كما إنه هذا وسوف يتم تدرج زيادة اسعـــــار التذكرة وفقا لعدد المحطات، فليس من العدالة أن يتساوى من يركب 5 محطات مع من يركب 20 و30 محطة.

واستطرد بأن مترو الأنفاق حقق خسائرة وصلت العام الماضي فقط لـ500 مليون جنيه، وتم تعويض بعضها بعد زيادة اسعـــــار التذكرة من جنيه لجنيهين، والزيادة الجديدة التي ستتم تهدف لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين وإعمال مزيد من الصيانة.

واختتم بقوله إن الموضوع يجب أن يتم وفقا لكيفية تقديم خدمة جيدة بشعر تذكرة عادلة، مشيرا إلى إمكانية إشراك القطاع الخاص في إنشاء وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق.

المصدر : المصرى اليوم