الان عضو المكتب السياسي لـ«حماس»: الحركة قد تجهز لصفقة أسرى جديدة
الان عضو المكتب السياسي لـ«حماس»: الحركة قد تجهز لصفقة أسرى جديدة

حَكَى عضو المكتب السياسي لحركة حماس، فتحي حماد، الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي عقده في بيت حانون، إن الحركة ربما تكون جاهزة لعقد صفقة تبادل أسرى جديدة مع الاحتلال.

ومن هنا فقد ذكـر حماد: «نحن الأوفياء لمعاناة الأسرى ونحضر لصفقة وفاء الأحرار الثانية، لتحريرهم من داخل السجون»، مؤكدا ان الأسرى سيخرجون أجلا ام عاجلا، والفرج قريب، مشيرا إلى أن الحركة استفزت عقب اقتحام النائب في حزب «الليكود» اليميني الإسرائيلي، أورين حازان، حافلة لأهالي معتقلين فلسطينيين، كانت في طريقها من القطاع إلى سجن «نفحة» جنوب دولة الاحتلال الاسرائيلي، وتوجيهه لهم الشتائم والسباب، قائلاً: «هذا السلوك يعبر عن همجية الاحتلال».

على جانب أخر تحَدَّثَت وسائل إعلام فلسطينية، إن زيارة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ومسؤول ملف المصالحة عزام الأحمد، هدفها المشاركة في مؤتمر النواب العرب المقام في "مصر"، قط كونهه ممثل فلسطين في مجلس الشعب العربي هو القيادي في «فتح» صخر بسيسو، والقيادي في الجبهة الشعبية، كايد الغول.

وأكد الصحف الفلسطينية، أن الأحمد لم ولن يلتقي مسؤولين مصريين لطرح ملف المصالحة في هذه الزيارة، وأن جوووول الزيارة يقتصر فقط على المشاركة في المؤتمر السنوي الذي يعقد نهاية كل سَـــنَــــــة.

وقد كشفــت وبــيــنـت الصحف، أن الأحمد ناقش في كلمته بالبرلمان قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، والخطورة التي وراء هذا القرار، والإجراءات التي يمكن أن بتخذها مجلس الشعب، من أجــل مواجــهة القرار الأمريكي، الذي يهدف لطمس المقدسات الإسلامية والمسيحية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم