الان 1634 عامل بـ«تعليم كفر الشيخ» يستغيثون بالمحافظ لصرف رواتبهم ومكافأة الامتحانات
الان 1634 عامل بـ«تعليم كفر الشيخ» يستغيثون بالمحافظ لصرف رواتبهم ومكافأة الامتحانات

استغاث ١٦٣٤عامل خدمات معاونة من العاملين المثبتين على حساب الصناديق الخاصة بإدارات مديرية تعليم كفرالشيخ، باللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، لصرف رواتبهم عن شهري نوفمبر وديسمبر إضافة إلى مكافاة الامتحان عن العام الماضي التي لم تصرف لهم حتى الآن، بينـمـــا حَكَى صلاح عثمان، وكيل وزارة التعليم بكفرالشيخ، إلى أنه «اتصل بالمحافظة والمالية لتدبير المبالغ المطلوبة لسداد مستحقاتهم، إلا أنه حَكَى إن العاملين لا يستحقون مكافأة الامتحانات لأنهم غير مثبتين على ميزانية الدولة».

ومن هنا فقد ذكـر العمال إنهم «يؤدون عملهم على خير وجه، وإنهم متفرغون لهذا العمل ورغم ذلك لا يتقاضون رواتبهم، وإن أسرهم مهددة بالتشرد» مطالبين المحافظ بالتدخل لصرف رواتبهم ونقلهم على ميزانية الدولة.

ومن خلالـة فقد رَوَى خالد أبوعيانه، عامل بمدرسة الأصيفر الإعداديه بدسوق، إنه «يعمل بالمدرسة من سَـــنَــــــة ٢٠٠٦ ويقوم بعمله على خير وجه، ومعين على بند الصناديق الخاصة ضمن ١٦٣٤عامل على مستوى مدارس المحافظة، وراتبه ٨٨٩ جنيه شهريا ومتزوج ويعول أسرة من سبعة أفراد وحتى الآن لم يصرف هو وزملاؤه مستحقاتهم من مكافأة الامتحانات للعام الماضي وراتب شهري نوفمبر وديسمبر».

وبدورة فقد قد ارْدَفَ أنه «استغاث بالمسؤولين دون جدوى»، بينما تقول هدى حسن رزق البريمي، عاملة بمدرسة منية جناج الإعدادية: «لم تصرف مكافأة الامتحانات عن العام الماضي أو راتب شهري نوفمبر وديسمبر حتى الآن».

ومنا جانبه، فقد تَحَدَّثَ على جمعة محمد عيسى، موظف بمدرسة أبوخشبة الإعدادية، أن «العملية تسير دون ضوابط لأن إدارة سيدي سالم التعليمية صرفت مستحقات العاملين بها أما باقي الإدارات التعليمية فلم تصرف مستحقات العاملين بها، وهل من المعقول أن يتم تأخير صرف المرتبات لأكثر من 3 أشهر، ثم نفاجئ بصرف شــــــهر واحد رغم أننا نعمل بالمدارس حتى الثامنة مساء وأيام الجمعة والإجازات الرسمية».

بينما فقد اومأ صلاح عثمان، وكيل وزارة التعليم بكفرالشيخ، إلى أنه «اتصل بالمحافظة والمالية لتدبير المبالغ المطلوبة لسداد مستحقاتهم، إلا أنه حَكَى إن العاملين لا يستحقون مكافأة الامتحانات لأنهم غير مثبتين على ميزانية الدولة»، مضيفا أن «تلك المشكلة قديمه من أيام اللواء أحمد زكي عابدين، حينما كان محافظا لكفر الشيخ حينما هذا وقد قرر صرف رواتبهم من مصروفات التلاميذ بالمدارس حلا للمشكلة».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم