الان مدير أمن بورسعيد يتفقد تأمين الكنائس خلال احتفالات عيد الميلاد
الان مدير أمن بورسعيد يتفقد تأمين الكنائس خلال احتفالات عيد الميلاد

تفقد مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد، اللواء أمجد عبــــد الفتــــــاح، كل كنائس المحافظة بمختلف الأحياء وبمدينة بورفؤاد، للوقوف على الحالة الأمنية بها تزامنا مع احتفالات الأقباط بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية.

وشدد مدير الأمن على قوات تأمين الكنائس باتخاذ كافة التدابير الأمنية، والحذر والحيطة خلال الاحتفالات، مشيرا إلى أنه تم وضع خطة أمنية محكمة للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها خلال تأمين الاحتفالات في إطار من الشرعية وسيادة القانون وتحقيق الانضباط، وتوفير كافة وسائل الراحة للمواطنين.

وبدورة فقد قد ارْدَفَ أنه ستتم الاستعانة بالشرطة النسائية لفحص المترددات على دور العبادة بالتعاون مع مسؤولي تلك الدور، فضلًا عن قيام ضباط إدارة المفرقعات بالمديرية بفحص كافة البوابات الإلكترونية بمداخل الكنائس والتأكد من صلاحيتها، وإعداد خطة دورية لفحص كافة نطاقات دور العبادة المسيحية، وتم وضع حواجز للحرم الآمن للكنائس ودور العبادة وعدم السماح لأي عربيات أو دراجات نارية بالوقوف حولها أو بالقرب منها.

كما تم بث وتوزيع الأقوال الأمنية، وسيارات الانتشار السريع والارتكازات المسلحة بكافة المحاور المرورية والمناطق المهمة والحيوية والمجهزة بأطقم من الضباط والأفراد القادرة على التعامل مع كافة المواقف الأمنية للحفاظ على الأمن والنظام في هذه الأماكن قبل وأثناء الاحتفالات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم