الان جامعة القاهرة تكرّم 42 عالماً بحضور عصام شرف وعمرو موسي
الان جامعة القاهرة تكرّم 42 عالماً بحضور عصام شرف وعمرو موسي

احتفلت جامعة الــــقاهــــرة بعيد العلم تحت اسم الأديب الراحل نجيب محفوظ، وكرّمت 42 عالماً من الحاصلين على جوائز الدولة، ومن لهم اسهامات علمية، الثلاثاء، بحضور السيد الدكتور عصام شرف، رئيس وزراء "مصر" الأسبق، وعمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

وقد صــرح السيد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة الــــقاهــــرة، إنشاء مركز لتسويق الأبحاث اردف لقطاع خدمة المجتمع، موضحاً أن المراكز البحثية هي التي تقود الجامعات الكبرى، مشيراً إلى أن القانون الحاكم للجامعات يمنع تكوين شركات ولا يمنع إنشاء المراكز والحضانات العلمية والتكنولوجية.

ومن هنا فقد ذكـر الخشت، إن توظيف واستغلال المعرفة وإضافة قيمة مضافة للاقتصاد القومى وربط البحث العلمى للتنمية الشاملة، وإن مــهـــمــة الجامعة تحويل هذا الكلام إلى فعل على الأرض والتغلب على الفجوة بين ما يقال وما يتم بالفعل، مؤكدا أن تغيير العالم يبدأ بتغيير الأفكار.

ومن هنا فقد ذكـر السيد الدكتور جمال عصمت، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، الحاصل على جائزة النيل، إن أي دولة تسعى للتقدم عالميًا عليها أن تعلم أهمية الاستثمار في المعرفة، مشيرًا إلى أن الاستثمار يحدث على مراحل، أولها البحث العلمى للانتاج المعرفي، والثانية نقد المعرفة لتوصيل المعرفة لمن يستحقها ومن ينتفع بها.

وبدورة فقد قد ارْدَفَ عصمت، أن جامعة الــــقاهــــرة تحتضن الكثير من العلماء والباحثين، مؤكدًا أن الجامعة هي الجامعة المصرية الوحيدة المحافظة على تصنيفها ضمن مصاف الـ 500 جامعة عالميًا بتصنيف شنجهاى الصيني وذلك على مدار 8 سنوات سابقة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم