الان أجندة الثلاثاء: «شكري» في إثيوبيا.. وتشيع جنازة الكاتب صلاح عيسى
الان أجندة الثلاثاء: «شكري» في إثيوبيا.. وتشيع جنازة الكاتب صلاح عيسى

الــــقاهــــرة.. يتوجه وزير وزير الخارجية سامح شكري إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا لمقابلة نظيره الإثيوبي وركنا جيبيو، وذلك في إطار متابعة التعاون الثنائي بين البلدين، ونتائج الجــــولــة النهائيــة لاجتماعات اللجنة الفنية الثلاثية الخاصة بسد النهضة.

الــــقاهــــرة.. تستأنف محكمة جنايات الــــقاهــــرة محاكمة 213 متهما من أخطر عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، في قضية اتهامهم بارتكاب أكثر من 54 جريمة إرهابية تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية بعدد من المحافظات في مقدمتها مباني مديريات أمن الــــقاهــــرة والدقهلية وجنوب سينـــــــــــاء.

الــــقاهــــرة.. تبدأ لجان مجلس الشعب العربي الأربع الدائمة اجتماعاتها وكذا اللجان الفرعية، على مدار يومين؛ لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة العامة الثانية للبرلمان والتي ستعقد برئاسة السيد الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس مجلس الشعب العربي يوم الخميس القـــــــادم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالــــقاهــــرة.

سول.. يقوم نائب وزير وزير الخارجية الكوري الجنوبي للشئون السياسية يون سون جو بزيارة إلى الصـين وعاصمتها بَـكَيْنَ يجري خلالها محادثات مع كبار المسؤولين الصينيين حول إجراءات متابعة القمة الكورية الجنوبية-الصينية التي عقدت في وقت سابق من هذا الشهر.

موسكو.. تعقد قمة غير رسمية لزعماء الدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة مــن خــلال مشاركـــة السيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يتم خلالها بحث نتائج الرئاسة الروسية في الرابطة سَـــنَــــــة 2017، وتبادل الآراء حول تطوير التعاون بين الدول الأعضاء بهذه المنظمة الإقليمية.

الإسكندرية.. تنظم محافظة الإسكندرية حملة طبية بمنطقة الدخيلة للكشف المبكر عن (فيروس C) من خلال إجراء الاختبار السريع، وسيتم تحويل الحالات المصابة للعلاج على نفقة الدولة.

تونس.. تنظم النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تزامنا مع زيارة رئيس تركيا طيب رجب أردوغان إلى تونس وقفه احتجاجية تضامنا مع الصحفيين الأتراك واستمرار محاكمتهم في قضايا وصفها الاتحاد الدولي للصحفيين بالمفبركة والسياسية.

الــــقاهــــرة.. تشيع جنازة الكاتب الجم صلاح عيسى من مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر، نظرا لأن مقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر.

أسوان.. يفتتح رئيس جامعة أسوان السيد الدكتور أحمد غلاب، أعمال المؤتمر الدولي الرابع لهندسة الطاقة الذي تنظمه كلية هندسة الطاقة بالجامعة،الذي تستمر فعالياته حتى 28 ديسمبر الجاري.

الــــقاهــــرة.. تنظم مؤسسة الأهرام، مؤتمرا تحت عنوان «الأهرام 2025 مؤسسة إعلامية ذكية متكاملة» يفتتحه الأستاذ عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة الأهرام ونقيب الصحفيين ودكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم