12 معلومة عن وزير الصحة الأمريكي الجديد: لبناني كشف فضائح «كلينتون» في التسعينيات
12 معلومة عن وزير الصحة الأمريكي الجديد: لبناني كشف فضائح «كلينتون» في التسعينيات

ومن هنا فقد صـرح السيد الرئيس الأمريكي ترامب، مساء أمس، تعيين أليكس أزار وزيرًا جـــديـــدًا للصحة والخدمات الإنسانية، قائلاً، عبر حسابه الخاص بموقع «Twitter تويـــتـر»: «سعيد لإعلان ترشيح أليكس أزار ليكون وزير الصحة والخدمات الإنسانية، هذا وسوف يكون نجمًا لرعاية صحية أبهــى وأسعار عقاقير أقل».

Happy to announce, I am nominating Alex Azar to be the next HHS Secretary. He will be a star for better healthcare and lower drug prices!

تعيين «أزار» جاء بعد 6 أسابيع من استقالة وزير الصحة السابق توم برايس، بعد تورطه في فضيحة استخدامه طائرات خاصة مكلفة لرحلاته الحكومية، وقدرت التكاليف بمئات آلاف الدولارات حسب المنشور بصحيفة USA Today.

يستعرض «المصري لايت»، في التقرير التالي، 12 معلومة عن وزير الصحة الجديد، حسب المنشور بـ USA Today، وموقع CNBC.

نتيجة بحث الصور عن ‪alex azar‬‏

12. هو أليكس ميشال أزار، وُلد سَـــنَــــــة 1967 في مدينة «ساليسبيري» بولاية ميريلاند الأمريكية.

11. حصل على شهادة العمل الحكومي والاقتصاد من كلية «دارتموث» الخاصة في سَـــنَــــــة 1988، وهي الموجودة في ولاية «نيوهامبشير» بأقصى الشمال الشرقي الأميركي.

10. تخرج في كلية الحقوق بجامعة «يال» في سَـــنَــــــة 1991، حسب ما نقلته «العربية نت» من موقع صحيفة Politico الأميركية.

نتيجة بحث الصور عن ‪alex azar‬‏

9. في سَـــنَــــــة 1994 كان «أزار» أحد أعضاء لجنة التحقيق في فضيحة «ووتر لاند» في عهد السيد الرئيس بيل كلينتون، كما أنه كان أحد المستشارين المستقلين المساعدين في امريــــكا، والذين حققوا في اتهام «كلينتون» بالتحرش.

8. شهد كذلك على مشكلة نتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية سَـــنَــــــة 2000، حينما توقفت النتائج على إعادة فرز الأصوات في ولاية فلوريدا، وكان «أزار» أحد أعضاء فريق المحامين لـ«بوش» الابن.

7. عمل أزار لمدة 10 سنوات في شركة «إيلي ليللي» للأدوية، وتولى، في السنوات النهائيــة، مسؤولية عملياتها في الولايات المتحدة، لكنه استقال في يناير الماضي.

6. أسس بعدها شركة الاستشارات الاستراتيجية «سيرافيم استراتيجيز»، وفق ما نقلته «العربية نت» من حسابه بموقع «لينكد إن».

نتيجة بحث الصور عن ‪alex azar‬‏

5. شغل منصب مساعد وزير الصحة والخدمات الإنسانية في الفترة 2005 : 2007، في الولاية الثانية للرئيس الأسبق جورج دبليو بوش.

4. ستستفيد الوزارة تحت إدارة «أزار» بأكبر ميزانية في الحكومة الاتحادية، والتي تُقدر بأكثر من تريليون دولار.

3. اُشتهر «أزار» بانتقاداته اللاذعة لمشروع الرعاية الصحية «أوباما كير»، ومن هنا فقد ذكـر في فبراير الماضي، لشبكة CNBC، إن الشئ المهم هو «فشل المشروع بشكل تام».

2. هو متزوج من السيدة «جينيفر»، وانجب منها ولدين.

1. أشارت USA Today إلى أن «أزار» ينحدر من أصول لبنانية، إذ هاجر جده من لـبـنـان إلى الولايات المتحدة قبل 100 سَـــنَــــــة، في حين عمل والده طبيبًا للعيون لمدة 30 سَـــنَــــــةًا بأمريكا.

صورة ذات صلة

المصدر : المصرى لايت