الكشف على 46 حالة من خلال القافلة المتكاملة للمنقولين من الشيخ زويد ورفح
الكشف على 46 حالة من خلال القافلة المتكاملة للمنقولين من الشيخ زويد ورفح
تم توقيع الكشف الطبى على 46 حالة مرضية بالمجان ، وذلك من خلال القوافل المتكاملة التى ينظمها فرع المجلس القومى للسكان فى شمــــــال سينـــــــــــاء للمنقولين من الشيخ زويد ورفح من المقيمين فى تجمعات غرب مدينة العـــــــريش ، وذلك تحت رعاية اللواء عبــــدالفتــــــاح حرحور محافظ شمــــــال سينـــــــــــاء وبالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأكد السيد الدكتور عربى محمد وكيل وزارة الصحة فى شمــــــال سينـــــــــــاء أنه تم تقديم العلاج اللازم لهم بالمجان فى تجمع الهجن غرب مدينة العـــــــريش ، مشيرا الى أن الحالات التى تم توقيع الكشف الطبى عليها منها 26 حالة فى عيادة الباطنة ، 10 حالات فى عيادة الأطفال ، 5 حالات فى عيادة الرمد ، و5 حالات أخرى فى عيادة الجلدية.

ومن جانبها ، أكدت نوال سالم رئيس فرع المجلس القومى للسكان فى شمــــــال سينـــــــــــاء أنه تم التنسيق مع ديوان سَـــنَــــــة المحافظة ومديرية الصحة والأزهر الشريف والمجلس القومى للمرأة فى تنظيم القافلة لتقديم خدماتها المتكاملة لأهالى التجمع.

وتم توقيع الكشف الطبى على الحالات المرضية وتقديم العلاج اللازم لها مجانا ، وتقديم خدمات تنظيم الأسرة ، كما تم عقد إِجْتِمــاع مع عدد من السيدات فى التجمع للتعرف على المشاكل التى تواجههن ، الى جانب بحث حالات الأهالى والوقوف على كافة متطلباتهم ، والتوعية بأهمية استخراج الأوراق الثبوتية وأهمية تعليم الفتيات.

وأضافت ناريمان محمود على من مكتب العلاقات العامة والإعلام فى ديوان سَـــنَــــــة المحافظة أن القوافل المتكاملة متواصلة بواقع مرتين أسبوعيًا، وتستهدف المنقولين من الشيخ زويد ورفح لتقديم خدماتها لهم فى عدة تجمعات مقيمين فيها غرب مدينة العـــــــريش.

المصدر : صدي البلد