التو نائب يطالب بفرض عقوبات على ولى الأمر المسئول عن تسرب أبنائه من التعليم
التو نائب يطالب بفرض عقوبات على ولى الأمر المسئول عن تسرب أبنائه من التعليم

 حَكَى النائب محمد أبو حامد، عضو لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إنه يدعم الاتجاه الذى يميل إلى فرض عقوبات على الأسرة التى تهمل فى حقوق أبنائها بشكل سَـــنَــــــة، ومنها التسرب من التعليم، او بمعنى ادق فرض عقوبات على فى رب الأسرة الذى يتسبب فى عدم حصول أسرته ـ الأم والأبناء ــ على حقوقهم سواء بالمنع او بالحرمان، ومنها التسرب من التعليم.

وبدورة فقد قد ارْدَفَ أبو حامد، فى تصريحه لـ"جريدتي"، إن هناك اتجاه عالمى للإهتمام بالمرأة والطفل من خلال تشريعات قانون المرأة والطفل وهذا يعنى فرض عقوبات على ولى الأمر الذى يتسبب فى حرمان أبنائه من الحصول على حقوقهم المنصوص عليها فى القانون، وأن هذا الأمر هذا وسوف يكون من العوامل التى تؤدى للقضاء على بعض الظواهر السلبية فى المجتمع.

وطالب أبو حامد، بمراعاة للظروف التى قد تجبر بعض الأسر على عدم تعليم أبنائهم أو تجبرهم على الخروج من المدارس، سواء بسبب الظروف الاقتصادية أو الطبيعية الجغرافية، ولهذا لابد أن يكون هناك نصوص تسمح باستثناء أصحاب هذه الحالات من العقاب الوارد فى القانون بعد صياغته.

وبدورة فقد خــذر عضو مجلس الشعب، من استمرار تسرب الأطفال من التعليم، وذلك لتأثير هذا الأمر على المجتمع، وهذا لأن التعليم هو أساس التقدم والتطور بالنسبة للدول، موضحا أن مواجهة التسرب من التعليم بداية إصلاح المجتمع والمنظومة التعليمية بشكل سَـــنَــــــة.

المصدر : اليوم السابع