تطبيق برنامج تطوير الخدمات الحكومية بالديوان العام والأحياء بالسويس
تطبيق برنامج تطوير الخدمات الحكومية بالديوان العام والأحياء بالسويس
استقبل اللواء اركان حرب احمد محمد حامد محافظ السويس المهندس ماجد كمال مدير تطوير المشروعات الحكومية بوزارة التخطيط لمناقشة آليات تحديث وتطوير المراكز التكنولوجية والانتقال من النظام اللامركزي الى النظام المركزي.

واشار المحافظ إلى أهمية إنجاز العمل خلال شهرين لتقديم خدمات حكومية للمواطنين في اسرع وقت وبجودة عالية.

والتقى خالد سعداوي السكرتير العام المساعد نائبًا عن اللواء أحمد حامد محافظ السويس وفد وزارة التخطيط لمناقشة الخطة الزمنية للبدء في المشروع .

وقد أشـــــــــــار المهندس ماجد كمال مديرتطوير المشروعات الحكومية بوزارة التخطيط والمنوط به تطبيق برنامج التطوير بمحافظة السويس الى ان الهدف من البرنامج هو تيسير الاجراءات الروتينية على المواطنين في طلب او تقديم الخدمة في زمن قياسي ومن مكان واحد وتقليل خطوط تقديم الخدمة وذلك عن طريق تقديم الطلب اونلاين من البيت وامكانية الاستعلام عن الخدمة والتواصل مع الجهة بها عن طريق الانترنت.

وبدورة فقد قد ارْدَفَ كمال أن هناك 12 خدمة متاحة لتقديم اون لاين من خلال شبكة الانترنت، مشيرا الى انه هذا وسوف يتم تطبيق نظام التوقيع الالكتروني لتسهيل الإجراءات.

حيث اوضــح من نـاحيته أكد السكرتير العام المساعد أنه تم تشكيل لجنة للمرور على المراكز التكنولوجية بالاحياء للوقوف على احتياجات كل مركز من اجهزة وشبكات وتدريب العاملين على البرنامج والأنظمة وتطبيق المنظومة الالكترونية.

حضر اللقاء كلا من نعمان البلاسي مدير سَـــنَــــــة مركز المعلومات بالمحافظة ورؤساء الأحياء ومديري الادارات الهندسية والمراكز التكنولوجية بالاحياء.

المصدر : صدي البلد