الان دورتموند يتصدر الدوري الألماني بخماسية في كولن
الان دورتموند يتصدر الدوري الألماني بخماسية في كولن

ارتقى بوروسيا دورتموند لصدارة البوندسليجا للساحرة المستديرة كــرة القــدم (بوندسليجا)، عقب فوزه الجم 5 / صفر على ضيفه كولن في المرحلة الرابعة للمسابقة اليوم الأحد.

وأسفرت نتائج باقي مباريات المرحلة عن فـــــــــوز بايرليفركوزن على ضيفه فرايبورج 4 / صفر، بينـمـــا تعادل هوفنهايم مع ضيفه هيرتا برلين بهدف لمثله.

وارتفع رصيد دورتموند، الذي عاد لطريق الانتصارات عقب تعادله بدون أهداف مع مضيفه فرايبورج في المرحلة المنصرمــة، إلى عشر نقاط في الصدارة، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه هانوفر، بينـمـــا ظل رصيد كولن بلا نقاط، ليستمر في قاع الترتيب، علما بأنه الفريق الوحيد الذي لم يــــجـــنـي أي نقطة في البطولة هذا الموسم حتى الآن.

وانتهى الشوط الأول بتقدم دورتموند بهدفين عن طريق ماكسيمليان فيليب وسوكراتيس باباستاثوبولوس في الدقيقتين الثانية و45.

وواصل دورتموند فرض هيمنته على مجريات الــلــقـاء في شوط الــلــقـاء الثاني، ليضيف النجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 59 من ركلة جزاء و60، بينـمـــا حيث قد أَرْدَفَ ماكسيمليان فيليب الهدف الخامس في الدقيقة 69.

ويحلم دورتموند، الذي يعد الفريق الوحيد الذي لم تهتز شباكه في البطولة هذا الموسم حتى الآن، باستعادة لقب بوندسليجا الغائب عنه منذ خمسة مواسم.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم