"تعليم النواب": عقد جلسات استماع موسعة بشأن تطوير المنظومة
"تعليم النواب": عقد جلسات استماع موسعة بشأن تطوير المنظومة

حَكَى النائب جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد جلسات استماع موسعة بشأن تطوير منظومة التعليم، ودعوة جميع الخبراء والجهات المعنية.

وقد أشـــــــــــار إلى أن اللجنة فتحت خلال اجتماعها المغلق، اليوم، ملف أسباب تأخر الأبنية التعليمية، بشأن صيانة المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد، خاصة وأن اللجنة ورد إليها العديد من الشكاوى من جميع النواب بتأخر صيانة المدارس في دوائرهم.

ومن هنا فقد ذكـر إن اللجنة هدفها الاستماع إلى المشاكل الموجودة في بعض المدارس، ولو احتاجت الوزارة لأي دعم من الحكومة ستكون اللجنة سند وداعم لها في هذا الأمر.

وأكد شيحة، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن اللجنة خصصت اجتماعها اليوم الأحد، لمناقشة القرارات الوزارية النهائيــة بينـمـــا يتعلق بإلغاء الشهادة الإبتدائية، واعتبار مادة الحاسب الألي مادة نجاح ورسوب ولا تضاف للمجموع، بالإضافة إلى مناقشة نظام الثانوية الجديد الذي ومن هنا فقد صـرح عنه وزير التربية والتعليم، فضلاً عن استعدادات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد.

وقد أشـــــــــــار إلى أن الاجتماع الذي حضره عدد من قيادات الوزارة شهد مناقشة أراء أعضاء اللجنة في القرارات الوزارية النهائيــة مشيرًا إلى أن اللجنة ستقوم ببلورة أرائها وستستمع إلى عدد من الخبراء والمتخصصين في هذه القرارات استعدادًا للقاء آخر مع السيد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم في أكتوبر القـــــــادم.

وقد أشـــــــــــار شيحة إلى أن دور لجنة التعليم بالبرلمان ليس فقط إعداد التشريعات وإنما التأكد من أن قرارات الوزارة سليمة وعلى قدر من التوافق المجتمعي، وتمت بطريقة مدروسة ومنضبطة، وهذا دور اللجنة الرقابي على أعمال الوزارة.

 

المصدر : الوطن