ننشر توصيات "دينية البرلمان" بشأن مسلمي الروهينجيا
ننشر توصيات "دينية البرلمان" بشأن مسلمي الروهينجيا
أوصت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة السيد الدكتور أسامة العبد، الأمم المتحدة بالاضطلاع بمسئولياتها لحل مشكلة مسلمى الروهينجيا بدولة ميانمار، وألا يقتصر دورها على المساعدات الإنسانية فحسب، بل يمتد لحل مشكة الأقلية المسلمة بدولة ميانمار والتى أقرت الأمم المتحدة بأنهم يتعرضون لجرائم إبادة جماعية واضحة.

ودعا السيد الدكتور أسامة العبد، المنظمات الإقليمية مثل منظمة شنغهاى ودول الأسيان ومنظمة دول التعاون الإسلامى إلى التدخل لحل هذه الأزمة، كما تدعو اللجنة المنظمات الحقوقية الدولية إلى التصدى لهذه الجرائم الإنسانية والضغط على حكومة ميانمار.

وثمنت اللجنة جهود الحكومة المصرية الرامية إلى حل مشكلة الروهينجيا، وضمان توفير المساعدات الإنسانية لهم وطرح هذه المشكلة بمجلس الأمن، ودعت اللجنة حكومة ميانمار إلى نبذ العنف ووقف جرائم الإبادة الجماعية بحق مسلمى الروهينجيا".

وبدورة فقد قد ارْدَفَ "العبد"، خلال لــقـاء اللجنة اليوم لمناقشة مشكلة مسلمى الروهينجيا، أن اللجنة توصى بزيادة المنح المقدمة من الأزهر لأبناء الروهينجيا.

وأشاد "العبد" ببيان شيخ الأزهر بشأن مسلمى الروهينجيا، وما قدمه فى هذه الأزمة ليتحرك العالم ويدين ما يتعرض له المسلمون هناك".

المصدر : صدي البلد