برلماني: أمريكا تدرك أهمية مصر..وعلينا استغلال لقاءات عمومية الأمم المتحدة
برلماني: أمريكا تدرك أهمية مصر..وعلينا استغلال لقاءات عمومية الأمم المتحدة
ثمن النائب عماد جاد، عضو لجنة العلاقات وزير الخارجية، بمجلس النواب، مشاركة "مصر" بالدورة الـ 72 للجمعبة العمومية للأمم المتحدة، مشددًا على أهمية الأجتماعــــــات الحوارية، التى تعقد على هامش انعقاد الجمعية.

وقد أشـــــــــــار "جاد" في تصريحات لـ "صدى البلد" إلى أهمية إِجْتِمــاع السيد الرئيس الأمريكي ترامب، للسيسى فى دورة الأمم المتحدة، والذى يختار بعض رؤساء الدول لمقابلتهم، مما يعكس ادراك الولايات المتحدة لأهمية "مصر"، منوهًا على ضرورة استغلال اللقاء؛ لإزالة أى نقاط فيها سوء تفاهم بين البلدين.

وبدورة فقد قد ارْدَفَ عضو خارجية مجلس الشعب، أنه على هامش موضوع الدورة الذى يتحدث عن البني ادم، يجب علينا التركيز على قضايا الجماعات التكفيرية، وضرورة عمل حشد دولي للحد من الجماعات المتطرفة، ومعاقبة الدول الداعمة للإرهاب.

هذا، ومن المـــــقــــرر أن يشارك السيد الرئيس فخامة السيد الرئيس الــــسيســــــي في الدورة الـ 72 من الجمعية العامة للأم المتحدة، خلال الأسبوع القـــــــادم، والتب تعقد في شــــــهر سبتمبر من كل سَـــنَــــــة، وتأتي مشاركة "مصر"؛ إيمانًا منها بأهمية تفعيل العمل الدولي متعدد الأطراف بما يساهم في تعزيز الجهود الرامية للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات الإقليمية والدولية القائمة، بالإضافة إلى مناقشة القضايا الاقتصادية والتنموية والاجتماعية ذات الاهتمام الدولي.

المصدر : صدي البلد