الان ​​نشاط في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الاستراتيجية بميناء الإسكندرية
الان ​​نشاط في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الاستراتيجية بميناء الإسكندرية

أكد رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، أن الميناء يشهد نشاطًا، الأحد، في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الاستراتيجية، حيث يجري تفريغ السفينة «هاي شينج»، المحملة بـ 36 ألف طن قمح آتية من موسكو، والسفينة «شل اننوفيتور» محملة بـ20 ألف طن سكر آتية من بلجيكا.

كما يجري تفريغ العبارات «فيديس» المحملة بـ238 سيارة ملاكي آتية من اليونان و«ميلتون اوكينيس» المحملة بـ700 سيارة ملاكي آتية من اليونان، و«جراند بريتيجنا» آتية من قبرص، ويجري تفريغ السفينة «هيستيريا كورال» المحملة بـ30 ألف طن جازولين آتية من بلغاريا.

ومن هنا فقد ذكـر الغندور، في بيان، إن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 131 سفينة وغادرت الميناء 13 سفينة، ووصلت 12 سفينة وتراكي على الأرصفة 41 سفينة، كما سجل النظام الإلكتروني على البوابات دخول وخروج 10 آلاف شاحنة عامة من وإلي الميناء، وعدد 24 وحدة نهرية محملة بـ7228 طن فول صويا خلال الـ24 ساعة المنصرمــة، وخرجت 60 شاحنة قمح محملة بـ1800 طن، ووصل مخزون الغلال بالميناء لمليون ومائة وسبعة وخمسين طنا، منهم 253 ألف طن قمح.

من ناحية أخرى، وجه اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة الميناء، بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم