التو "بترول أبو ظبى الوطنية" ستطرح للاكتتاب حصة من أسهم "أدنوك للتوزيع"
التو "بترول أبو ظبى الوطنية" ستطرح للاكتتاب حصة من أسهم "أدنوك للتوزيع"

ستطرح شركة بترول أبو ظبى الوطنية للاكتتاب للمرة الأولى حصة أقلية من أسهم شركة "أدنوك للتوزيع" التابعة لها، علي عهدة ما ومن هنا فقد صـرح السيد الرئيس التنفيذى للشركة سلطان الجابر.

 

وبذلك تحذو أبو ظبى حذو الرياض التى كانت حيث قد صـرحت بعيد طرح خطة "رؤية 2030" نيتها طرح 5 % من أسهم "أرامكو" للاكتتاب العام فى النصف الثانى من 2018.

 

ومن هنا فقد ذكـر الجابر فى معرض ومؤتمر أبو ظبى الدولى للبترول-أديبك "يسرنى الإعلان عن طرح حصة أقلية فى + أدنوك للتوزيع+، الشركة الرائدة فى توزيع الوقود، للاكتتاب العام".

 

ومن هنا فقد ذكـر الجابر، إن الطرح العام الأولى هذا وسوف يتم فى سوق أبو ظبى للأوراق المالية، ثالث أكبر سوق اوراق مالية فى الخليج، موضحًا أن هذا الطرح هذا وسوف يكون متاحا للمستثمرين المحليين والأجانب.

 

ولم يعط السيد الرئيس التنفيذى لشركة بترول أبو ظبى الوطنية تفاصيل حول حجم هذا الطرح، مؤكدًا على أن الشركة الأم أدنوك ستبقى ملكيتها بالكامل بيد حكومة أبو ظبى.

 

ولدى أبو ظبى اكثر من 90% من احتياطى النفط الخام الإماراتى الذى يقدر بـ98 مليار برميل. وهى تنتج أكثر من 2,75 مليون برميل يوميا.

 

وأدنوك للتوزيع هى المشغّل الرائد لمحطات الخدمة فى دولة الإمارات، وهى مشغّل محطات الوقود الوحيد فى كل من إمارتى أبو ظبى والشارقة.

 

 

         

المصدر : اليوم السابع