بدء المرحلة الثالثة لمشروع سوق الخضار المركزي في بريدة بعد انجاز 70% منه
بدء المرحلة الثالثة لمشروع سوق الخضار المركزي في بريدة بعد انجاز 70% منه

شرعت أمانة منطقة القصيم بالمرحلة الثالثة لمشروع سوق الخضار والفاكهة المركزي بمدينة بريدة، حيث بلغت نسبة الإنجاز للمشروع 70% بعد أن تم إنجاز المرحلتين الأولى والثانية من الأعمال الإنشائية وأعمال البنية التحتية، وتتضمن المرحلة الثالثة التشطيب والتجهيز.
وبين وأظهـــر وكيل الأمين للشؤون الفنية بالنيابة المهندس عبدالسلام العميم أن المشروع يقع على مساحة تتجاوز 14 ألف متر مربع في موقع إستراتيجي من مدينة بريدة غرب مدينة التمور ومدعوم بشبكة طرق متعددة تمكن المستفيدين من الوصول له من كافة محافظات المنطقة والمناطق الأخرى، لافتاً النظر إلى أن المشروع يتم تنفيذه بتصاميم حديثة ومغلق ومزود بشبكة تكييف متكاملة.
وبدورة فقد قد ارْدَفَ الأمين أن المشروع مكون من طابقين ويبلغ مسطح البناء للدور الأول 14 ألف متر مربع ويضم 232 مبسطاً لبيع الخضار و22 محلاً لبيع الفاكهة و27 محلاً لبيع اللحوم وست محلات لبيع الأسماك و14 محلاً لبيع الدواجن وغرف متعددة للتبريد، كما يتكون الطابق الثاني بمسطح بناء وَصَــلَ 7 آلاف متر مربع عبارة عن مقرات للخدمات الإدارية والرقابية والتقنية، بالإضافة إلى مواقع الخدمات العامة من مطاعم ومقاهي (كفيهات).
وقد أشـــــــــــار إلى أن المشروع يضم أيضاً ساحتين لحراج الخضار والفاكهة والموقع مدعوم بمواقف للسيارات بطاقة استيعابية تبلغ 1200 موقف.

المصدر : الجزيرة اونلاين