التو كيف تجنى المال من انستقرام؟
التو كيف تجنى المال من انستقرام؟

نقرة واحدة على الموقع الاجتماعى الشهير "Instagram"، وقد قام بنشــر صورك عليه تكفيك الآن لجمع الآلاف من الجنيهات وربما الدولارات وأنت جالس فى منزلك ودون أن تبذل أى مجهود.

فلم تعد وسائل التواصل الاجتماعى مجرد أداة ترفيهية لقضاء وقت الفراغ ولكنها أصبحت طريقة لجمع المال ، وإذا كان مستخدمى facebook قد بدأوا منذ فترة ، استغلاله  للترويج للمنتجات والخدمات ،فموقع "Instagram" أيضا والذى يستخدم فى بث الصور تحول لمنصة لكسب المال ليس فقط من خلال الترويج والإعلان عن الصور ، لكن بنشر تدويناتك عليه .

الانفلونسر

بدأ هذا المصطلح فى هذه مؤخرا وهو تعبير عن شخص وظيفته بث تدوينات خاصة بشركات أو أفراد معينة أو وسائل التواصل الاجتماعى الخاصة به ، مما يسهم فى بيعها والترويج لها بشكل أسرع لما يكتسبه هذا الشخص من ثقة لدى متابعيه .

كما انه كلما زاد عدد المتابعين لك وعدد زوار صفحتك الشخصية أصبحت فرصتك أكبر فى كسب المال هذا النموذج الجديد بدأت تستغله عدد من عارضات الأزياء ،والمدربين وأصبح وسيلة جيدة لكسب المال .

 

تجارب شخصية

ووفقا لموقع بى بى سي فاتجهت دونا ماكوليش مدربة اليوجا إلى كسب المال من خلال بث صورها على "Instagram" ، وقالت عن ذلك " لم يعد استعمال كروت التعريف الشخصية مــهـــمــة الآن ، فقد تحول الأمر إلى حسابك على "Instagram" ".

دونا نجحت فى تجيمع أكثر من 77000 متابع لها ،  وتقول انها تمضى وقت طويل فى كتابة الهاشاج أكثر من الوقت الذى تمضيه فى التصوير نفسه ،كما انها تحصل على الصور بمساعدة صديق أو تقوم بتصويرها نفسها .

القدرة على الوصول للمتفاعلين على انسجرام أمر يتطلب منك معرفة ما يحبون البحث عنه وهذا ما قامت به " كات " التى تحَدَّثَت للموقع الإلكترونى ، إنها تمضى وقت أطول فى كتابة التفاصيل الخاصة بالصور والهاشتجات الموجودة معها من التقاط الصور نفسها .

فكرة اختيار موضوع معين يهتم به الناس أمر هام ، لتصل لهم من خلال "Instagram" وهذا ما قاله "دون" الذى يعمل كمستشار لعدد من الشركات على "Instagram" بعد أن نجح فى الحصول على 120000 متابع على صفحته .

النشر بصفة مستمرة على "Instagram" أحد الوسائل التى يتم استخدامها لكسب المال ، وهو ما قام به   ومن النصائح التى وجهها هو أن تتواجد باستمرار .

كيف تجنى المال

شيرين بدر مديرة التسويق بأحد شركات "الديجيتال ميديا "ومدربة تسويق تحَدَّثَت إن على الأشخاص الذين يحاولون جنى المال من "Instagram" إنشاء محتوى خاص بهم ،  سواء كان مقطع مصور أو صور.

إضافة إلى ضرورة تواجده بشكل مستمر وقد قام بنشــر تدوينات تفيد المتابعين ، واستخدام هاشتاج  له علاقة بالموضوع على أن تتراوح عدد الكلمات فى التدوينة الواحدة من 9 إلى 11 للوصول لأكبر عدد من الزوار .

وأضافت شيرين من المهم للغاية استعمال صور خاصة بك ،  واستخدام الفلاتر الخاصة بانستجرام مما يخلق نسبة أعلى من التفاعل بها ، وكتابة كلمات على الصورة مثل حكمة أو مقولة.

وقد نوهت شيرين إلى توسع استعمال فكرة الأنفلونسير فى الخليج وتسمى هناك " تاجرة أو تاجرات ". 

يذكر أنه وَصَــلَ عدد الحسابات على "Instagram" 700 مليون . 

المصدر : اليوم السابع