كهرباء الجنوب: سرقة وتخريب قابلوات تؤدي لانقطاع الطاقة عن البصرة
كهرباء الجنوب: سرقة وتخريب قابلوات تؤدي لانقطاع الطاقة عن البصرة
جريدتي/ البصرة
استنكرت مديرية توزيع الكهرباء في الجنوب تعرض قابلوات أرضية في محافظة البصرة الى السرقة والتخريب من قبل مجهولين، وهو ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي لساعات عن عدد من المناطق.

وقالت المديرية في بيان تلقت جريدتي، نسخة منه، إن "المديرية العامة لتوزيع الكهرباء في الجنوب تستنكر تكرار حالات السرقة والتخريب المتعمد التي استهدفت خطوط قابلوات شبكة الكهرباء خلال اليومين الماضيين"، مبينة أن "القابلو المغذي لمحطة متنقلة في منطقة الحكيمية تعرض الى القطع وسرقة 50 متراً منه، ما أدى الى انقطاع التيار الكهربائي لساعات عن منطقة الحكيمية الواقعة في مركز المحافظة".



وقد نوهت المديرية الى أن "القابلو المغذي لمحطة نظران تعرض أيضاً الى القطع المتعمد لغرض التخريب، ما تسبب بحرمان منطقة نظران من التيار الكهربائي"، مضيفة أن "فرق الصيانة التابعة الى المديرية سارعت الى معالجة تلك الحوادث، وأعادت التيار الكهربائي الى المواطنين".

وأضافت المديرية ضمن بيانها "تهيب مديريتنا بالأجهزة الأمنية، وبخاصة شرطة الكهرباء، تكثيف جهودها لحماية الشبكة الكهربائية، وملاحقة الجناة لتقديمهم الى العدالة، وبأسرع وقت لينالوا جزاءهم العادل".

تَــجْــدَرُ الأشــاراة الِي أَنَّــةِ محافظة البصرة شهدت خلال الأعوام السابقة تعرض بعض الخطوط الناقلة للطاقة الكهربائية والمحطات الى أعمال تخريبية بعضها كان بدافع السرقة وبعضها الآخر يرى مراقبون أن الهدف منه إرباك الوضع العام في المحافظة التي عادة ما تشهد مع ذروة الصيف احتجاجات غاضبة بسبب انقطاع الكهرباء عن بعض المناطق، وكثيراً ما تتضمن تلك الاحتجاجات حرق اطارات عربيات والتنديد بسياسة الحكومة في التعامل مع ملف الطاقة الكهربائية من حيث انفاقها مبالغ طائلة على شراء الطاقة بدل بناء محطات انتاجية.


المصدر : السومرية نيوز