القاهرة_ السينمائي_39- مجدي أحمد علي: حل أزمة السينما في يد الرئاسة
القاهرة_ السينمائي_39- مجدي أحمد علي: حل أزمة السينما في يد الرئاسة
حَكَى المخرج مجدي أحمد علي إن مشكلة السينما يمكن أن تنتهي بمكالمة هاتفية واحدة لرئاسة الجمهورية تحمل كلمتين فقط: "اهتموا بالسينما".

وبدورة فقد قد ارْدَفَ خلال حضوره ندوة "تحديات صناعة السينما" على هامش فعاليات مهرجان الــــقاهــــرة السينمائي في دورته الـ 39، أن هناك تصوراً بأن السينما أقل أهمية عن الاقتصاد والإرهاب والارتباك السياسي والمعيشي.

واستطرد حديثه بأن الجماعات التكفيرية لا يقتصر على قتل التكفيرييــن فقط، بل هو يأتي في الأساس من الثقافة والتربية والفن، ولكن الدولة تستهين تماما بدور الفن في مواجهة الجماعات التكفيرية.

وقد أضــاف أنه خلال فترة عمله بالمركز القومي للسينما قدم العديد من القرارات شديدة البساطة، منها عرض دعم من قبل الاتحاد الأوروبي بـ 20 مليون يورو عن طريق طلب المركز لذلك، وكذلك مبلغ مرصود "للسينماتك" بفرنسا، ولم يتم استخدامه وعاد مرة أخرى، وبالتالي ازدادت الأزمة.

مشددا على أن هناك اختراق لصناعة السينما ودور العـــــــرض فكيف يوجد في مــــــصر 100 مليون نسمة وبها 500 شاشة عرض سينمائي فقط، مشيرا إلى أن هناك الكثير من محافظات الأقاليم ليس بها أي دور عرض سينمائي، وهذه كارثة حقيقية، فنحن نحتاج أكثر من 10 اضعاف هذا الرقم.

وقد أشـــــــــــار إلى أنه يجب الاستفادة من قصور الثقافة لعرض الأفلام، وطالب بمناشدة المحافظيين لإنشاء دور عرض سينمائية بكل محافظة.

اقرأ أيضا

الــــقاهــــرة_ السينمائي_39- مدحت العدل: ذهبت لوزير الداخلية من أجل قنوات "بير السلم".. هذا وعد الــــسيســــــي

طارق العريان يشتكي من إيرادات فيلم "الخلية".. هذا ما يحدث في السينما الصينية

المصدر : في الفن