الان إلهام شاهين: «المرأة التي يتم اغتصابها ليست ملامة»
الان إلهام شاهين: «المرأة التي يتم اغتصابها ليست ملامة»

تحَدَّثَت النجمــة إلهام شاهين إن «المرأة التي يتم اغتصابها ليست ملامة»، مشيرة إلى أنها تدان طول الوقت من الزوج والمجتمع بعد هذه الواقعة.

وأضافت «إلهام» خلال ندوة «العنف ضد المرآة» والتي أقيمت على هامش فعاليات مهرجان الــــقاهــــرة السينمائي الدولي في دورته الـ٣٩ بالمجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية: «هناك من يدّعون التدين لهم حزب موجود ويتكلمون عن المرأة بشكل مهين ويضعون صورة وردة بدل من وضع صورة المرأة، فكيف نحاكم رجل يطالب بتصحيح مفاهيم خاطئة، ونترك شخصا يظهر علينا في الإعلام يدعى التدين وهو ضد الدين قلبا وقالبا ويقوم بنشر الفكر الظلامي».

وقد أضافت ، «يعتبر أن أي أب اغتصب ابنته هو أكثر من أنه قتلها ويجب أن يعدم فورا، فالإعلام عليه دور شديد الاهمية مؤخرا لكني بدأت أرى أنهم بدأوا في استضافة أشخاص لها آراء غريبة جدا وهناك جهلة يصدقون هذه الأفكار».

وقد كشفــت وبــيــنـت: «قدمت فيلم (لحم رخيص) ولكن لا اعلم م إذا كان من الصحيح أن نقدم قضايا بجرأة، فالفيلم تمت مهاجمته في الصحافة المصرية لأنه تحدث عن قضية حقيقية، عن مكاتب لترويج البنات الصغيرات لمدة، وهذه دعارة مقننة.. وقدمنا أفلاما مثل هذه لنغير القوانين».

واختتمت:«كل واحد حر، من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر، مفيش بلد محترمة عندها قوانين ازدراء أديان وقانون الحسبة».

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم