كيت بلانشيت ترأس لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي 2018
كيت بلانشيت ترأس لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي 2018
وقع الاختيار على الممثلة الاسترالية كيت بلانشيت لرئاسة لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ71، المـــــقــــرر انعقادها من 8 إلى 19 مايو القـــــــادم.

وبذلك، تكون الممثلة صاحبة الـ 48 سَـــنَــــــةًا، السيدة رقم 12 التي تتولى هذا المنصب المرموق، مع الوضع في الاعتبار أن المخرجة الفرنسية جين موريو شغلت رئاسة لجنة التحكيم مرتين (1975-1995). كما أنها ستكون خلفًا للمخرج بيدرو ألمادوفار الذي منح جائزة السعفة الذهبية للفيلم السويدي the Square في العام الماضي.

وأصدرت بلانشيت بيانًا صحفيًا، جاء فيه: "لقد أتيت إلى مهرجان كان السينمائي في مناسبات مختلفة على مر السنين؛ كممثلة ومنتجة وموزعة ومنافسة، لكنني لم أحضر يومًا لمجرد الاستمتاع بمشاهدة هذا الكم من الأفلام المشاركة في هذا المهرجان الجم".

بينـمـــا علق رئيس مهرجان كان، بيير ليسكور، والمندوب العام، وتييري فريمو، "يسعدنا استضافة فنانة مميزة واستثنائية تثري بموهبتها وقناعاتها شاشة السينما وخشبة المسرح. تشير المحادثات التي أجريناها هذا الخريف أنها ستكون رئيسة ملتزمة، وامرأة شغوفة، ومشاهدة تتمتع بقلب كبير".

يشار إلى أن كيت بلانشيت واحدة من نجمات هوليوود اللاتي أطلقت مبادرة Time’s Up لمحاربة التحرش الجنسي المتفشي في صناعة السينما الأمريكية وخارجها. وقد حصلت على جائزة الأوسكار مرتين؛ الأول في سَـــنَــــــة 2005 عن فيلم The Aviator، والثانية سَـــنَــــــة 2014 عن فيلم Blue Jasmine.

اقرأ أيضًا:
المخرج الأسباني بيدرو ألمادوفار يرأس لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي في دورته الـ70

هوليوود وتاريخ 100 عاما من الرقابة.. أخلاقيات "فليق الحشمة" وظهور تصنيف X

المصدر : في الفن