صور نادرة لصاروخ الإغراء في السبعينات جاكلين اللبنانية شبيهة مارلين مونرو
صور نادرة لصاروخ الإغراء في السبعينات جاكلين اللبنانية شبيهة مارلين مونرو

 أثارت منذ ظهورها الجدل في الوسط الفني ولقبت بمارلين مونرو الشرق ثم ملكة الإغراء، وكانت أول فنانة في عصرها تعتمد الموضة المثيرة والغريبة.

 قيل عنها أن عاصي الرحباني كان معجباً بها وحاول تبنيها فنياً، لكن شقيقه منصور منعه بينما تحَدَّثَت هي إن الموسيقار فريد الأطرش كان معجبا بها بها إلى حد تشاجره مع زوجها.

  النجمــة اللبنانية جاكلين وقفت أمام رشدي أباظة وشاركت في عدد من افــــلام السبعينات. اسمها الحقيقي هو جاكلين بازلكيان، والدها أرمني وأمها لبنانية، ولدت يوم 23 يناير سَـــنَــــــة 1936 وبدأت الغناء وهي في الخامسة من عمرها.

 تقول جاكلين: منذ طفولتي أغني وأرقص الروسي والهندي والـ «روك أند رول»، كنتُ جريئة جداً على المسرح وأواجه الجمهور بثقة، ولكن في حياتي العامة العادية أنا خجولة جداً فوق ما تتصور.

 بدأت حياتها الفنية كمنولوجست في سَـــنَــــــة 1959، وتزوجت من الملحن عفيف رضوان ثم عادت إلى الأضواء لتتفرغ للمونولوج والسينما.

 وعن زواجها تقول: تزوجت من عفيف وأنا في سن السابعة عشرة من عمري، أُعجبت به جداً مع أنه كان يكبرني بنحو عشر سنوات، وكان قدّم لي أجمل الألحان. وطبعاً رفض أهلي الأمر تماماً، فتزوّجنا سرا ، وغضب والدي عليّ لكنه سامحني بعدما أنجبت ابني «رضوان» وهو وحيدي.

 عملت مطربة في النوادي النيلية ببيروت، قبل أن تتجه إلى السينما، عملت في افــــلام لبنانية عديدة منها أدوار بطولة ومن أفلامها الاستاذ ايوب مع محمد عوض وصفية العمري.

20171125_004132_9527.jpg

المصدر : جولولي