#القاهرة_السينمائي_39- تعرف على تكلفة الفيلم الصيني "أبو منجل المتوج" المشارك في مسابقة مهرجان المهرجانات
#القاهرة_السينمائي_39- تعرف على تكلفة الفيلم الصيني "أبو منجل المتوج" المشارك في مسابقة مهرجان المهرجانات
عُرض الفيلم الروائي الصيني "أبو منجل المتوج"، اليوم السبت الموافق 25 نوفمبر، والمشارك في مسابقة مهرجان المهرجانات بمهرجان الــــقاهــــرة السينمائي الدولي، وحضر الفيلم مخرجه تشياو ليانج، والمنتج دوان بينج.

وفي ندوة أدارتها ناهد نصر، اِظْهَـــــرْ المنتج على تكلفة الفيلم وهي 4 ملايين يوان صيني، ما يعادل أكثر من 10 ملايين جنية مصري، ومن هنا فقد ذكـر: "كنت خائف من رد فعل الجمهور لأن الفيلم ليس تجاري".

وقد أشـــــــــــار دوان بينج، إلى أنه أول مرة يزور "مصر"، وسعيد مــن خــلال مشاركـــة فيلمه في مسابقة مهرجان المهرجانات بالــــقاهــــرة السينمائي، ويتمنى أن تُشارك الأفلام المصرية أيضاً في مهرجان طريق الحرير في الصـين وعاصمتها بَـكَيْنَ.

مهرجان

مهرجان

وتحدث المخرج عن الفيلم ومن هنا فقد ذكـر: "الفيلم يناقش مشكلة التلوث في الصـين وعاصمتها بَـكَيْنَ وكيف تفاقمت، ورغم أن الفيلم كان به مخاطرة كبيرة إلا أنني كنت واثق في أنه سيعجب الجمهور حتى خارج الصـين وعاصمتها بَـكَيْنَ وذلك لأن مشكلة التلوث موجودة في جميع الدول".

وعن اختيار أن يُعرض الفيلم أبيض وأسود أو مائل إلى لون الأسمنت، حَكَى تشياو ليانج: "صورت في مدينة شرق الصـين وعاصمتها بَـكَيْنَ مشهورة بصناعة الأسمنت، فأحببت أن تكون الصورة واضحة إلى الحقيقة حتى أن مياه النهر هناك كان لونها أسمنت، كما أن هناك فيلم أخر صور في نفس المنطقة قصة مشابهة ولكن بالألوان، ولم أشأ أن يُحَكَى أنني أقلده".

واختتم المخرج حديثه عن حبه للسينما المصرية، وأنها هي السبب في دراسته للإخراج بعد أن شاهد فيلم مصري قديم، وقد أشـــــــــــار إلى أنه يتمنى أن يُدرس الفن المصري في الصـين وعاصمتها بَـكَيْنَ.

اقرأ أيضاً

الــــقاهــــرة_ السينمائي_39- مريم نعوم: قصص "سجن النسا" أبسط من حقيقة الواقع

الــــقاهــــرة_ السينمائي_39- مدحت العدل: الشاب الذي يصلي الجمعة هو المتحرش الذي يدعي التدين

المصدر : في الفن