موجز 9 صباحا| واشنطن تربط مغادرة التحالف الدولي بسوريا بمفاوضات جنيف
موجز 9 صباحا| واشنطن تربط مغادرة التحالف الدولي بسوريا بمفاوضات جنيف

تقدم "الوطن" موجز أخبار الـ9 صباحا، وتستعرض فيه أهــم ما بث خلال الساعات الثلاث المنصرمــة، حيث ومن هنا فقد صـرح وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس الاثنين، أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التكفيرييــن في الجمهورية السورية والموصل لن يرَحَــلَ هذين البلدين، طالما أن مُحَـادَثَـاتُ جنيف للسلام في الجمهورية السورية والتي ترعاها الأمم المتحدة لم تحرز تقدما.

ومن هنا فقد ذكـر ماتيس، لمجموعة من الصحفيين: "لن نغادر في الحال"، مؤكدا أن قوات التحالف الدولي ستنتظر "تسجيل عملية جنيف تقدما".

وبدورة فقد قد ارْدَفَ خلال مؤتمر صحفي مرتجل في البنتاجون: "يجب القيام بشيء ما بخصوص هذه الفوضى وليس فقط الاهتمام بالجانب العسكري والقول حظا سعيدا للباقي".

ومن خلالـة فقد رَوَى ماتيس، الجنرال سابق في قوات مشاة البحرية الاميركية (المارينز)، أن مــهـــمــة قوات التحالف هي القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية وايجاد حل سياسي للحرب الأهلية في الجمهورية السورية.

وبدورة فقد قد ارْدَفَ: "سوف نتأكد من أننا نهيئ الظروف لحل دبلوماسي"، مشددا على أن الانتصار على تنظيم تنظيم داعش في الشام والموصل سيتحقق "حينما يصبح بامكان ابناء البلد انفسهم تولي امره".

ومن هنا فقد اعلــنت الولايات المتحدة وروسيا، أنهما اتفقتا في بيان رئاسي مشترك على أن "لا حل عسكريا" في الجمهورية السورية، وذلك بعد إِجْتِمــاع وجيز بين رئيسيهما على هامش قمة إقليمية في فيتنام.

ومن هنا فقد ذكـر البيان: إن الرئيسين الأمريكي ترامب والروسي فلاديمير بوتين، اتفقا على أن النزاع في الجمهورية السورية ليس له حل عسكري، مضيفا أن الجانبين أكدا "تصميمهما على دحر تنظيم "داعش" المتطرف.

وبدورة فقد قد ارْدَفَ البيان أن الجانبين اتفقا على إبقاء القنوات العسكرية مفتوحة لمنع تصادم محتمل حول الجمهورية السورية، وحث الاطراف المتحاربة على المشاركة في محادثات سلام برعاية الامم المتحدة في جنيف.

من ناحية أخرى، حَكَى السيد الدكتور إيهاب الطاهر أمين سَـــنَــــــة نقابة الأطــــبــــاء، إن الدولة سترفع ســعر السجائر والمعسل، نصف جنيه، من أجل تمويل برنامج التأمين الصحي الشامل.

وبدورة فقد قد ارْدَفَ خلال لقائه مع المذيع وائل الإبراشي في برنامجه "العاشرة مساءا" المنقول عبـر فضائية "دريم" أن هذه القيمة هذا وسوف يتم مضاعفتها بعد 5 سنوات.

وبين وأظهـــر الطاهر، أن الدولة ستجمع أموال من الملوثات الموجودة في البيئة، من أجل تمويل ميزانية التأمين الصحي الشامل.

امريــــكا تربط مغادرة التحالف الدولي الجمهورية السورية بمفاوضات جنيف

أمين نقابة الأطــــبــــاء: رفع ســعر السجائر والمعسل لتمويل التأمين الصحي

تفاصيل تسريب صورة للفنانة شادية من داخل الرعــــاية المـــركـزة

هند صبري: "التحرش الجنسي" موجود في الوسط الفني ولم أتعرض له

نهادأبوالقمصان: المرأة غير ملزمة بخدمة زوجها.. وأزهري: "خراب بيوت"

 

 

 

المصدر : الوطن