(أمازون) تشتري حقوق تحويل (ملك الخواتم) إلى مسلسل تلفزيوني
(أمازون) تشتري حقوق تحويل (ملك الخواتم) إلى مسلسل تلفزيوني

حيث قد صـرحت شركة التجارة الإلكترونية وخدمات الشبكة العنكبوتية الأمريكية (أمازون) حصولها على حقوق تحويل روايات الخيال العلمي (ملك الخواتم) للمؤلف (جيه.آر.آر تولكاين) إلى تلفزيوني.
ومن المنتظر أن تقدم حلقات المعالجة التلفزيونية خطوطاً درامية جديدة مقتبسة مع رواية (صحبة الخاتم)، وهي الجزء الأول من ثلاثية (ملك الخواتم).
ويتضمن الاتفاق إنتاج مسلسلات منفصلة إضافية. وسيتم إنتاج الحلقات عبر شركة (أمازون استديوز) بالتعاون مع شركة (تولكاين إيستيت أند تراست) و(هاربر كولينز) و(نيو لاين سنيما) التابعة لمجموعة (وارنر برازرز) ليتم عرضها بــصورة حصريــةً عبر خدمة (برايم مقطع مصور) مدفوعة الأجر على موقع (أمازون) عبر الشبكة العنكبوتية.
وقالت شارون تال يجوادو، رئيسة قطاع كتابة المسلسلات في (أمازون ستوديوز) إن "ملك الخواتم ظاهرة ثقافية استولت على خيال أجيال من الجمهور من خلال الأدب والسنيما".
ومن هنا فقد ذكـر مات جالسور، ممثل (تولكاين إستيت أند تراست) و(هاربر كولينز): "إن (يجوادو) وفريقها لديهم أفكاراً استثنائية لتقديم قصص لم يتم الوصول إليها مسبقاً انطلاقاً من كتابات (جيه.آر.آر تولكاين) كانت روايات (ملك الخواتم)، وفازت بلقب (كتاب الألفية) المفضل لدى عملاء (أمازون) سَـــنَــــــة 1999 وأفضل رواية في إنجلترا على الإطلاق في استفتاء هيئة الإذاعة البربطانية "بي.بي.سي" سَـــنَــــــة 2003.
وكانت سلسلة افــــلام (ملك الخواتم) التي تضمنت ثلاثة افــــلام قد حققت إيرادات إجمالية وصلت إلى نحو 6 مليارات دولار في مختلف أنحاء العالم، كما حصلت على 17 جائزة من جوائز الأوسكار.

المصدر : الجزيرة اونلاين