التو جنبلاط يدعو ابن سلمان لإيقاف الحرب باليمن وفتح حوار مباشر مع إيران
التو جنبلاط يدعو ابن سلمان لإيقاف الحرب باليمن وفتح حوار مباشر مع إيران
جريدتي - متابعة خاصة

طالب زعيم الدروز في لـبـنـان، وليد جنبلاط، من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بوقف الحرب في اليمن، كما طالب بن سلمان بأن يقوم بدور المصلح.
 
ومن هنا فقد ذكـر جنبلاط في سلسلة تويتات على "Twitter تويـــتـر"  كفى دمار وحصار في اليمن وكفى استنزاف بشري ومادي لشعب المملكة وموارد المملكة، ليختار الشعب اليمني من يريد وأنتم يا سمو الأمير كن الحكم والمصلح والأخ الجم كما كان أسلافك.
 
واضاف آن الأوان لإعمار اليمن بعيداً عن علي عبدالله صالح وعبدربه منصور هادي.
 
وخاطب جنبلاط، محمد بن سلمان قائلا "من السهل جدا إطلاق الرصاصة الأولى في الحرب وصعب جدا إيقافها، ومن هنا فقد ذكـر "إن مصلحة السعودية أهم من أن تستخدم السعودية، لا سمح الله، في حرب بالواسطة، نتيجتها بيع السلاح والذخيرة ووعود كاذبة واستنزاف لموارد السعودية والخليج".
 
وعن صراع السعودية وإيران حَكَى جنبلاط "اما التسوية بالحد الادنى مع (إيران) تعطينا في لـبـنـان مزيدا من القوة والتصميم للتعاون على تطبيق سياسة النأي بالنفس وإعادة إخراج لـبـنـان من هذا المأزق والذي حسنا فعل سعد الحريري بالتريث في الاستقالة".
 
واضاف جنبلاط وهو زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي "لاحقا وبعد وقف الحرب والحروب الإعلامية لا بد من حوار عربي إيراني من اجل تحديـــــــد كيفية معالجة النقاط الخلافية وتوحيد الجهد من أجــل مواجــهة التوسع الاستيطاني الإسرائيلي على الأرض العربية والإسلامية عنيت فلسطين".
 
ويقود ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سياسة مواجهة مع إيران بقوة أكثر في المنطقة، ويحاول الأمير محمد أيضا إجراء إصلاحات صعبة وشاملة داخل المملكة.
 
ويستهدف التحالف العربي الذي تقوده السعودية لتَدْعِيمُ الشرعية باليمن مليشيات الحوثي الانقلابية  الموالية لإيران منذ سَـــنَــــــة 2015 بعد أن سيطر الحوثيون على مناطق في اليمن تشمل العاصمة صنعاء مما أجبر السيد الرئيس عبد ربه منصور هادي على مغادرة البلاد.
 



المصدر : الموقع