أخبار الكويت مجلس الوزراء يوافق على طلب صفاء الهاشم بترحيل هذه الفئة من الوافدين
أخبار الكويت مجلس الوزراء يوافق على طلب صفاء الهاشم بترحيل هذه الفئة من الوافدين

قرار مؤلم للوافدين بالكويت، تقدمت عضو مجلس النــوب النائبة صفاء الهاشم قبل أيام بعدد من الإقتراحات إلى مجلس الأمة تهدف من خلالها التخلص من العمالة الوافدة المتواجدة في الكويت وتعديل التركيبة السكانية، وأيضا من أجل الضغط على الحكومة للقيام بتفعيل القوانين الجديدة الصارمة التي تخص إستقدام الوافدين وإقامتهم في الكويت.

كما حيث قد صـرحت النائية صفاء الهاشم أن زيادة أعداد الوافدين في الكويت إلى 3 أضعاف المواطنين مشكلة كبرى لابد من تحرك سريع للحكومة لإنهاء تلك الأزمة قبل تفاقمها، حيث أشارت من خلال الدراسات أنه هناك عدد من الوافدين يشغلون أكثر من وظيفة دون وجود قانون يمنع ذلك.

على الرغم من وجود القانون الذي يمنع عمل المواطن الكويتي في أكثر من وظيفة، وأشارت أنها تقدمت بالإقتراحات إلى مجلس الأمة من أجل تحقيق مفهوم العدالة الإجتماعية.

إلزام مقاولي المشروعات بإخراج العمالة الوافدة من الكويت بعد الإنتهاء من المشروعات العاملين بها.

لابد من التوقف عن التقديرات العشوائية التي تتم في إستقدام العمالة الوافدة، وتفعيل دور الحكومة الإلكترونية للتأكد من العدد الفعلي المطلوب من الوافدين.

لابد من منع الإلتحاق بعائل إلا للوالدين فقط وبشروط معينة، وفي حالة إيجاد أي إستثناء يكون الكفيل أو الوافد هو المسؤول عن كافة الإحتياجات الصحية والطبية.لابد من زيادة الرسوم التي تدفع لإستقدام الوافدين بنسبة 100 % ويتحملها الكفيل.

يجب أن يتم تحديد مدة بقاء الوافد في الكويت لمدة لا تزيد عن 10 سنوات فقط ويتم تجديدها مرة واحدة، مع وضع إستثناءات للمهن فائقة الدقة فقط.

شكرا لكم علي متابعة موقعنا المتواضع الذي يتشرف بكم دائماً ، ونود ان نكون عند حسن ظنكم دائماً ، ونرجو من حضراتكم مشاركة الخبر لكي يصل الي الجميع .. مع وافر التحية التقدير لكل متابعينا الكرام .

المصدر : وكالات