أخبار السعودية السعودية تزيد الرسوم النهائية الخاصة بتجديد الإقامة للوافدين في المملكة
أخبار السعودية السعودية تزيد الرسوم النهائية الخاصة بتجديد الإقامة للوافدين في المملكة

إقترب العام الميلادي الحالي على الإنتهاء وينتظر المقيمين والوافدين الجدد معرفة قيمة زيادة الرسوم النهائية لتجديد الإقامة وأيضا قيمة رسوم المرافقين والمرافقات لعام 2018، في حالة قامت المملكة بزيادتهم.

ولكن إلى الآن ليس هناك أي تقارير بشأن زيادة رسوم تجديد الإقامة للمقيمين بالمملكة فتبقى رسوم تجديد الإقامة كما هي 4500 ريال، أما بينـمـــا يخص رسوم المرافقين والمرافقات فقد حيث قد صـرحت المملكة سابقا أنها سوف تتضاعف لتصبح 200 ريال على كل مرافق ومرافقة.

وأشارت السعودية أن قيمة زيادة الرسوم النهائية لتجديد الإقامة سوف تزداد لزيادة رسوم المرافقين والمرافقات وليس لزيادة رسوم تجديد الإقامة ذاتها حيث أنها كما هي عند مبلغ 4500 ريال.

ولكن تختلف رسوم تجديد الإقامة الكلية تبعا لأعداد المرافقين والمرافقات على كفالة المقيم، لأن تلك الرسوم يتم دفعها أيضا مرة واحدة عند تجديد الإقامة للمقيمين بالمملكة.

تجديد الإقامة وعلاقته بتقليل أعداد المقيمين:
وأشارت التفاصيل أن نظرا لإرتفاع قيمة تجديد الإقامة للمقيمين في المملكة مع زيادة رسوم المرافقين والمرافقات سوف يؤدي إلى تقليص أعداد المقيمين في المملكة لعدم قدرتهم على سداد تلك الرسوم.

وبالتالي سوف تتوفر فرص عمل للمواطنين والمواطنات مع قرارات السعودة التي فرضتها المملكة والتي سوف تؤدي خلال فترة قصيرة إلى تقليل نسبة البطالة وإنهائها من المملكة.

المصدر : وكالات