تخريج الدورة التأهيلية الـ 46 للضباط الجامعيين بالدفاع المدني
تخريج الدورة التأهيلية الـ 46 للضباط الجامعيين بالدفاع المدني

احتفى معهد الدفاع المدني بالرياض اليوم، باختتام البرامج التدريبية للعام 1438هـ، الذي تزامن مع تخريج دورة أعمال الدفاع المدني التأهيلية الـ 46 للضباط، وذلك برعاية مدير سَـــنَــــــة الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو.
وبدء الحفل باستعراض للتطبيقات الميدانية التي تضمنت تنفيذ فرضيات لحوادث طبق فيها الخريجون العديد من مهارات وأعمال الإطفاء والإنقاذ والسلامة ومواجهة حالات الطوارئ والإسعاف وقيادة العمليات والأعمال المساندة. بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بكلمة لمدير معهد الدفاع المدني العقيد محمد بن مرعي آل قماش، أوضح فيها أن المعهد نفذ 29 برنامجاً تدريبياً منذ بداية العام 1438 - 1439 هـ بمختلف المستويات والتخصصات التي تقع ضمن مهام أعمال الدفاع المدني التحق بها 795 متدرباً من الضباط والأفراد والجهات الحكومية، مشيراً إلى أن برنامج الدورة التأهيلية التحق به 115 متدرباً من الضباط الملتحقين حديثاً بالدفاع المدني.
ثم استمع مدير سَـــنَــــــة الدفاع المدني إلى كلمة الخريجين، أعربوا فيها عن شكرهم لقيادات الدفاع المدني على توفير جميع الإمكانات التدريبية لتأهيلهم وتقديرهم لتشريف معالي المدير العام لحفل تخرجهم ومشاركتهم فرحة التخرج وبدء مسيرتهم العملية.
تلا ذلك ألقى مدير سَـــنَــــــة الدفاع المدني في ختام الحفل كلمة توجيهية قد أَبَانَ فيها عن تهنئته للخريجين بالنجاح، مطالباً الخريجين بالحرص على الاستفادة من جميع المعارف والخبرات التي حصلوا عليها في أداء المهام المنوطة بهم والاستفادة من الإمكانات الكبيرة التي وفرتها الدولة من المعدات والآليات والحفاظ عليها.
وأكد الفريق العمرو في كلمته على مسؤولية الخريجين في تنمية وتطوير قدراتهم بالاطلاع على كل جـــديـــد في مجال عمل الدفاع المدني والاستفادة من خبرات زملائهم من ضباط الدفاع المدني في صقل معارفهم وخبراتهم العملية في جميع مجالات عمل الدفاع المدني.
بعد ذلك جرى إعلان النتائج النهائية، ثم قام الفريق العمرو بتكريم أوائل الخريجين والمشاركين في تنفيذ البرامج التدريبية بالمعهد.

المصدر : الجزيرة اونلاين