التو الحكومة تتهم الحوثيين بانتهاك حرمة الجامعات وتعطيل المسيرة التربوية
التو الحكومة تتهم الحوثيين بانتهاك حرمة الجامعات وتعطيل المسيرة التربوية
جريدتي - متابعة خاصة

اتهم وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين باسلامة، مليشيات الحوثي بانتهاك حرمة الجامعات والمدارس وتجنيد الأطفال وحرمانهم من الدراسة والسعي بشكل سَـــنَــــــة إلى تعطيل المسيرة التربوية".
 
ومن هنا فقد ذكـر باسلامة خلال كلمته بالمؤتمر الـ 16 لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي العرب في الــــقاهــــرة "إنه من المؤسف أن ينعقد هذا المؤتمر وأجزاء من الارض اليمنية مازالت تعيش تحت نيران الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، في حين تسعى المناطق المُحررة إلى مُعالجة آثار الحرب ومواجهة قوى الجماعات التكفيرية".

 وقد أشـــــــــــار إلى أن الحكومة اليمنية تضع العلم على قائمة أولوياتنا إيمانًا منها بأن فكر الجماعات التكفيرية لا يجب أن يواجه إلا بالفكر المستنير القائم على مبادئ الشريعة الاسلامية السمحة وقيم العدالة والأخلاق والإنسانية.
 
وبين وأظهـــر أن الحكومة اليمنية تتطلع بكل تفاؤل أن يتمكن المشاركون في المؤتمر من بلورة واقتراح مبادرات عملية ومقترحات فاعلة تساهم في تسليط الضوء على استراتيجيات وسياسات وآليات التعليم العالي في كل الدول العربية.
 
وأكد على موقف الحكومة الشرعية الرافض للحرب التي تسبب بها الانقلابيون الحوثيون، مشيرًا إلى أن الحكومة سعت للسلام في جولات من المشاورات في جنيف والكويت لنزع فتيل الحرب والعودة للمسار السياسي وفقا للمرجعيات الوطنية والدولية المتمثلة بالمبادرات الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة بالشأن اليمني على رأسها القرار 2216.



المصدر : الموقع