سوريا: مقتل 10 أشخاص في قصف جوي روسي على ريف إدلب الجنوبي
سوريا: مقتل 10 أشخاص في قصف جوي روسي على ريف إدلب الجنوبي

جريدتي :- أفاد الدفاع المدني السوري بمقتل 10 أشخاص على الأقل وإصابة العشرات، في قصف جوي نفذه الطيران الحربي الروسي على بلدات ريف إدلب الجنوبي الثلاثاء .

ومن هنا فقد ذكـر مصدر في الدفاع المدني في محافظة إدلب:” قتل 10 اشخاص على الأقل وأصيب العشرات في قصف جوي من الطيران الحربي الروسي على بلدات التمانعة ، والدجاج ،والحمدانية ، ومزارع في ريف ادلب الجنوبي” صباح الثلاثاء .

وبدورة فقد قد ارْدَفَ أن عدداً من الجثث مازالت تحت الانقاض ، كما تعرضت بلدة جرجناز في ريف معرة النعمان لقصف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى أغلبهم من النساء والأطفال .

وحسب المصدر ” توجهت فرق من الدفاع المدني الى قرية زويتينة جنوب بلدة أبو الظهور بريف ادلب الشرقي بعد تعرضها لقصف جوي من تلك الطائرات ، ولم نتمكن من التواصل مع فرقنا لمعرفة أعداد القتلى والجرحى وحجم الدمار “.

من خلالها ، تحَدَّثَت مصادر اعلامية مقربة من قوات الحكومة السورية إن ” الطيران الحربي استهدف مقرات المجموعات المسلحة في قرى ريفي حماة الشمالي وادلب الجنوبي الشرقي وسط تمهيد مدفعي وصاروخي مكثف ينفذه الجيش على مواقع المسلحين وتحركاتهم .”(د ب أ)

المصدر : جي بي سي نيوز