اليمن العربي: "المركزي": تعميم فرع صنعاء يفتقد للقانونية وكُتب تحت تهديد الميليشيات الحوثية
اليمن العربي: "المركزي": تعميم فرع صنعاء يفتقد للقانونية وكُتب تحت تهديد الميليشيات الحوثية

أكد البنك المركزي اليمني على عدم جواز التعامل مع التعميم المنسوب إلى وحدة المعلومات المالية بالبنك المركزي اليمني فرع صنعاء، والذي سرب إلى وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بخصوص الحجز التحفظي على حسابات بنكية لعدد من الجهات والأشخاص.

 

وبين وأظهـــر التعميم الصادر من البنك المركزي اليمني تحت توقيع محافظ البنك والموجه إلى جميع البنوك العاملة في الجمهورية اليمنية إلى عدم الأكثرات بتعميم وحدة المعلومات المالية بفرع صنعاء أو من يمثله.

 

ونبه البنك المركزي اليمني في تعميمه إلى أنه علي حسب اختصاصاته ومسؤوليته القانونية إلى أن تعميم فرع صنعاء يفتقد لاي سند او أساس قانوني أو مهني، باعتباره تعميم باطل كتب تحت تهديد وهيمنة المليشيات الحوثية الانقلابية.

 

واختتم التعميم تاكيده على مراعاة ان تكون التوجيهات الصادرة للبنوك والمؤسسات المالية الاخرى موقعه من قبل محافظ البنك المركزي اليمني أو من يخوله.

 

وكانت وثائق سرية قد اِظْهَـــــرْت قيام وديع السادة رئيس وحدة المعلومات المالية في حكومة الحوثي، "غير المعترف بها دوليا" بإصدار تعميم سري إلى البنوك كافة الواقعة تحت سلطتهم، يقضي بالتحفظ على أموال 1223 حساباً بنكياً، لشخصيات مسؤولة في الحكومة الشرعية والجيش الوطني وسياسيين آخرين، وعلى رأس القائمة السيد الرئيس "عبدربه منصور هادي".

المصدر : اليمن العربي