اليمن العربي: سفير اليمن في مصر: الحوثيون حرفوا الأحاديث النبوية وأدخلوا التشيع بالمناهج
اليمن العربي: سفير اليمن في مصر: الحوثيون حرفوا الأحاديث النبوية وأدخلوا التشيع بالمناهج

أكد سفير اليمن في الــــقاهــــرة الــــقاهــــرة محمد علي مارم أن الحوثيين أدخلوا فكر الشيعة بالمناهج الدراسية وحرفوا أحاديث نبوية. 


جاء ذلك خلال استقباله للدكتور عبد الرحمن بسلامة وزير التعليم العالي اليوم بمقر السفارة اليمنية، حيث بحثا عدة قضايا خاصة بالطلاب اليمنيين فى مقدمتها وصول المخصصات المالية والرسوم الخاصة بحوالى 1400  طالب يمنى بالــــقاهــــرة حيث تَتَكَلَّفُ الحكومة اليمنية نفقات تعليمهم، كما تفقد الطلاب وبحث مشكلاتهم.

وحسب اليوم السابع المصرية، أكد السيد الدكتور محمد  مارم والدكتور عبد الرحمن شكرهما لوزارة التعليم العالى المصرية التى طلبت من الجامعات المصرية تأجيل تحصيل الرسوم المستحقة على الطلبة اليمنيين ستة أشهر هذا العام، على أن يواصلوا دراستهم بشكل طبيعى، كما تمنح الدولة المصرية 95 مقعدًا مجانيًا للطلبة اليمنيين ما بين البكالوريوس والدراسات العليا.

وعن أوضاع التعليم فى اليمن الآن حَكَى السيد الدكتور مارم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الأوضاع فى المناطق المحررة التى تمثل 85% من اليمن هى مستقرة والطلاب يمارسون حياتهم بشكل طبيعى، ولكن فى المناطق التى تحت إِسْتِحْــواذ الحوثيين مثل الحديدة وصنعاء فقد قاموا بتغيير المناهج الدراسية وإدخال الفكر الشيعى الإيرانى بها، وحرفوا أيضًا الأحاديث النبوية، وخلق الفتن بين المذاهب الدينية المختلفة، حتى لا يتعايشوا فى سلام، وهذا أمر خطير ونسعى بكل جهدنا لمكافحة هذه الأفعال التخريبية للحوثيين .

وبدورة فقد قد ارْدَفَ السيد الدكتور مارم فى تصريحاته، أن الحوثيين أيضًا أدخلوا تعديلات غير مقبولة على ضوابط الشهادات، وردًا على هذا قامت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مجلس الوزراء فى اليمن بطباعة نموذج الشهادة الصحيحة المعترف بها من الدولة الشرعية ومحتويات الدراسة، وكيفية احتساب الدرجات فى مرحلة الثانوية العامة، بما يعطى الطالب اليمنى حقه، وسوف نرفع التعميم المحال إلينا من وزارة التعليم اليمنية ووزارة وزير الخارجية إلى الجهات المعنية في السفارة اليمنية والتعليم العالي والتربوي المصرية، بحيث يتم إيقاف النموذج الحوثى.

كما التقى السفير اليمنى مع مستشار السيد الرئيس اليمنى عبد ربه منصور سلطان العتواني  وأمين سَـــنَــــــة الحزب الناصرى اليمنى عبد الله نعمان ومجموعة من قيادات الحزب، وتطرقوا للقرارات الإيجابية التى اتخذها السيد الرئيس عبد ربه منصور أمس بتعيين أربع وزراء جدد وثلاثة محافظين، وعبروا عن مساندتهم ودعمهم للرئيس وقراراته التى تأتى فى مرحلة حساسة وحاسمة .

ومن جهة أخرى يشارك وزير التعليم العالى اليمنى خلال زيارته الحالية للقاهرة، فى لــقـاء وزراء التعليم العالى العرب غدًا بالجامعة العربية، لمناقشة قضايا التعليم المختلفة.

المصدر : اليمن العربي