اليمن العربي: حضرموت: الجهاز المركزي يناقش خطته للعام 2018
اليمن العربي: حضرموت: الجهاز المركزي يناقش خطته للعام 2018

ناقش مجلس إدارة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بساحل حضرموت صباح هذا اليوم، برئاسة المدير العام محمد سالم بن بريك مسودة خطة الجهاز المركزي لعام 2018م.

خلال الاجتماع تم وضع آخر الخطوات للخطة تمهيداً لإقرارها في لــقـاء المجلس القادم، إلى ذلك وقف الاجتماع إلى ماتم إنجازه من خطة سَـــنَــــــة 2017م وماهو قيد الإنجاز.

 

وعلى صعيد متصل، قد أَبَانَ بن بريك عن شكره لمحافظ حضرموت اللواء الركن "فرج سالمين البحسني"، قائد المنطقة العسكرية الثانية، لدعمه المستمر للنهوض بعمل الجهاز المركزي.

 

كما وجه بن بريك شكره وتقديره لجميع موظفي ومتعاقدي الجهاز المركزي لجهودهم السخية التي بذلوها ومازالوا يبذلونها في سبيل تنفيذ خطة سَـــنَــــــة 2017م واجتياز المرحلة الأصعب في تاريخ الجهاز المركزي منذ نشأته.

 

هذا وقد تطرق الاجتماع إلى عدة محاور أبرزها إعداد التقرير النهائي الذي سيقدم للأخ محافظ محافظة حضرموت مطلع الأسبوع القادم بشأن مدى التزام المكاتب والمؤسسات والهيئات والدوائر الحكومية بتعميم الأخ محافظ محافظة حضرموت بشأن تحويل حسابات مكاتب ومؤسسات وهيئات الدولة من الصرافات إلى البنك المركزي فرع المكلا.

 

واستعرض الاجتماع الذي حضره محمد أحمد بن فضل نائب أول مدير الجهاز المركزي والمهندس زيد هادي بوزيد نائب ثاني مدير الجهاز المركزي ويسلم عمر بامسهل مدير سَـــنَــــــة قطاع الوحدات وخالد عبدالله باوزير مدير سَـــنَــــــة القطاع الاقتصادي وسالم أحمد فغمه مدير سَـــنَــــــة القطاع الإداري وفهمي عوض بوعسكر مدير سَـــنَــــــة الشئون المالية والإدارية وعبدالله سعيد بن سعد مدير إدارة التخطيط والمتابعة مستشار مدير سَـــنَــــــة الجهاز المركزي وأحمد عمر باكودح مسئول الIT وعمرفهد الجوهي مدير مكتب المدير العام. جملة من القضايا المدرجة ضمن أجندة الاجتماع منها مشاركة ممثلي الجهاز المركزي في لجان الجرد لسنة 2017 م بصفة مراقب.

 

من جانب آخر، أكد الحضور على أهمية تفعيل دور الجهاز المركزي في هذه اللجان خصوصاً في المكاتب والدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية التي تعرضت ممتلكاتها للنهب والتخريب في فترة إِسْتِحْــواذ القاعدة على مدينة المكلا والمناطق المجاورة لها.

 

من جهتهم أقر الحضور وضع خطة خاصة بالجانب الفني لمراجعة سير عمل المشاريع التي تم تنفيذها وقيد التنفيذ ووضع خطة خاصة أيضاً بجوانب تطوير العمل الإداري والتدريب والتأهيل في إطار عمل الجهاز المركزي الداخلي الذي شهد خلال سَـــنَــــــة 2017م كثير من التحسن والتقدم خاصة في مجال استعمال التكنولوجيا الحديثة.

 

المصدر : اليمن العربي