البارزاني يعلن عن تشكيل لجنة لمتابعة آثار الهزة
البارزاني يعلن عن تشكيل لجنة لمتابعة آثار الهزة
جريدتي/ أربيل
ومن هنا فقد صـرح رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، الاثنين، عن تشكيل لجنة للاطلاع على آثار الهزة الأرضية التي ضربت الاقليم وتقييم الأضرار التي نتجت عنها، مشيرا الى أن الحكومة التركية أرسلت مساعدات لضحايا الهزة في الإقليم.

ومن هنا فقد ذكـر البارزاني في مؤتمر صحفي حضرته، جريدتي، أن الخسائر البشرية خِــلَالَ الهزة التي ضربت الاقليم الليلة المنصرمــة بلغت سبعة ضحايا فضلا عن إصابة عدد من المواطنين"، مبينا أن "حكومة اقليم كردستان ومن هنا فقد قررت ارسال لجنة للإطلاع على آثار الهزة وتقييم الخسائر، وأن حكومة الاقليم ستبذل كافة الجهود لمساعدة الضحايا والمتضررين".



وبدورة فقد قد ارْدَفَ البارزاني، أن "الحكومة التركية أرسلت مساعدات لضحايا الهزة في الإقليم من خلال معبر ابراهيم الخليل ومطار السليمانية"، مشيدا بـ"دور الجهات الادارية والصحية بإقليم كردستان لتقديم المساعدة اللازمة لضحايا الهزة الأرضية".

حيث قد صـرحت جمعية الهلال الأحمر العراقي، اليوم الاثنين، عن حصيلة الزلزال الذي ضرب البلد، ليلة أمس، مؤكدة وقوع ضحايا ومئات المصابين، بينـمـــا لفتت الى تسجيل أضرار كبيرة في الممتلكات الخاصة والعامة وخصوصا في محافظة السليمانية.


المصدر : السومرية نيوز