الخطوط اليمنية تعلن استئناف رحلاتها اليوم بعد أسبوع من الحظر‎
الخطوط اليمنية تعلن استئناف رحلاتها اليوم بعد أسبوع من الحظر‎

كتب : حضارم نت - متابعات 14/11/2017 05:54:22

علنت الخطوط الجوية اليمنية، مساء أمس الإثنين، استئناف رحلاتها بعد أسبوع من الحظر الجوي المفروض من قيادة التحالف العربي على جميع المنافذ في البلاد، وذلك ابتداء من الثلاثاء.

وفي وقت سابق الإثنين، تحَدَّثَت السعودية، إن "التحالف العربي سيعيد فتح جميع الموانئ في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية، في غضون الـ24 ساعة الْمُقْبِلَــةُ أمام الشحنات الإنسانية والتجارية للتخفيف من معاناة الشعب اليمني".


وقالت الخطوط الجوية اليمنية (حكومية)، في بيان لها، إنها ستستأنف غدا الثلاثاء الرحلات الجوية من وإلى مطار عدن الدولي برحلتين جويتين.


ومن خلالـة فقد رَوَى البيان، أن خط الرحلة الأولى هذا وسوف يكون من الــــقاهــــرة الــــقاهــــرة باتجاه العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي اليمن، ومن المتوقع وصولها صباح الثلاثاء.


ووفقا للبيان، ستكون الرحلة الثانية، من مطار عدن الدولي، باتجاه الــــقاهــــرة.


ولم يتطرق البيان، إلى وجود أي رحلات من مطار سيئون في محافظة حضرموت (شرق)، والذي شمله قرار رفع الحظر، ويخضع لسيطرة القوات الحكومية.


وسيواصل التحالف العربي، الحظر الجوي المفروض منذ 6 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، على مينائين بحريين خاضعين للحوثيين في محافظة الحديدة، غربي البلاد، هما "الحديدة " و"الصليف"، إضافة إلى مطار صنعاء الدولي الذي حيث يستقبــل الرحلات الإنسانية فقط منذ أغسطس/آب 2016.

وتسبب توقف الرحلات في زيادة معاناة اليمنيين العالقين في الخارج، ومعظمهم من المرضى الذين يسافرون لتلقي العلاج.

والإثنين الماضي، حيث قد صـرحت قيادة التحالف، إغلاق جميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية في اليمن، وذلك بشكل مؤقت، على خلفية إطلاق الحوثيين صاروخًا باليستيًا، نحو مطار الرياض، في 4 نوفمبر الجاري.

المصدر : حضارم نت