100 زائر في يوم «السكر العالمي» بالقطيف
100 زائر في يوم «السكر العالمي» بالقطيف

أطلق فريق سونكس التطوعي مساء امس الأول فعالية اليوم العالمي لمرض السكر، والتي اقيمت في قلعة القطيف الترفيهية بحضور أكثر من 100 زائر وزائرة. تحت اشراف نخبة من الاطباء وطلبة الطب.

واحتوت الفعالية على اقسام عدة من ضمنها فحص السكري، تعريف بالمرض والحمية الغذائية المناسبة، تثقيف الاطفال، والاسنان. وهدفت الفعالية لتسليط الضوء على هذا المرض والتشجيع على الوقاية منه والسيطرة على مضاعفاته.

ومن هنا فقدقد أَنْبَأَت عضو الفريق ملاك آل ابراهيم ان الفعالية تضمنت 6 اركان وهي: الاسنان وفحص السكر وركن التعريف بمرض السكري والوقاية منه والاطفال والسكري والاسعافات الاولية وركن المراحل المتقدمة لمرض السكري.

وقالت ان الفعالية تهدف الى توعية الزوار عن مرض السكري وكيفية الوقاية منه.

وقالت مديرة الفريق غدير آل ابراهيم: تفعيل اليوم العالمي للسكري ينشر الوعي الصحي لكل مريض بالسكري، ولكل شخص معرض للإصابة بهذا المرض.

وقدمت الاخصائية آمال آل نمر في قسم الإسعافات الأولية طرق التعامل مع الحالات الطارئة التي يصاب بها مريض السكري من نقص وارتفاع في مستوى السكر؛ مما يؤدي إلى حدوث إغماء وتشنجات للمريض.

وأضافت النمر: قدم الركن فحصا لمستوى السكر وطرق الوقاية منه، ومن أهم النصائح التي توجه للمجتمع اتباع نظام أكل صحي ومتوازن للحد من الإصابة بمرض السكري.

المصدر : صحيفة اليوم