كاتب سعودي يفجرها صريحتاً في وجة السلطة .. لا تأكلوا أموال الناس بالباطل
كاتب سعودي يفجرها صريحتاً في وجة السلطة .. لا تأكلوا أموال الناس بالباطل
كاتب سعودي يفجرها صريحتاً في وجة السلطة .. لا تأكلوا أموال الناس بالباطل ، حيث قد طالب الكاتب السعودي أسامة عجلان بتحديد ســعر السلع في السعودية، مرجعا سبب رفع الأسعار إلى التجار بهدف الربح – على حد قوله -.

ومن هنا فقد ذكـر عجلان: “كم نحتاج من جولات تفتيشية على الكل للتأكد من الالتزام بالأنظمة والأسعار المحددة، وأتمنى أن يكون هناك تحديد لأسعار كثير من السلع المغالا في سعرها تجارٌ همهم الربح، وأيضا وجب التفتيش على الجودة للسلع التي نجد في الأسواق الرديء منها تماماً وفي جميع أنواع المنتجات بلا استثناء”.

وبدورة فقد قد ارْدَفَ عجلان في مقاله بصحيفة المدينة: “لم أجد دليلاً يحرم تحديد الأسعار للسلع، بل الأدلة من الكتاب الكريم والسنة الشريفة تحذر من أكل أموال الناس بالباطل والمغالاة والغش، وهناك سورة قرآنية كاملة عن الغش وأخذ الحق بالكامل وعدم منح الحقوق للآخرين كاملة والتنقيص فيها.. وقد عُذب قوم بسبب ذلك.

وهي سورة المطففين، ( وَيْلٌ لِلْمُطَفِّفِينَ (1) الَّذِينَ إِذَا اكْتَالُوا عَلَى النَّاسِ يَسْتَوْفُونَ (2) وَإِذَا كَالُوهُمْ أَو وَزَنُوهُمْ يُخْسِرُونَ (3) أَلا يَظُنُّ أُولَئِكَ أَنَّهُم مَبْعُوثُونَ (4) لِيَوْمٍ عَظِيمٍ (5) يَوْمَ يَقُومُ النَّاسُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ (6))”.

المصدر : وكالات