الكشف عن تفاصيل عملية عسكرية سرية لقوات إسرائيلية في سوريا
الكشف عن تفاصيل عملية عسكرية سرية لقوات إسرائيلية في سوريا

جريدتي : - اِظْهَـــــرْ موقع "كاتيخون" للدراسات السياسية، نقلا عن مجلة "فانيتي فير" الأمريكية، يوم أمس الخميس، أن السيد الرئيس الأمريكي ترامب أفصح عن تفاصيل عملية خاصة قامت بها القوات الإسرائيلية داخل الأراضي السورية.

علي حسب "كاتيخون"، كانت مــهـــمــة القوة الخاصة الإسرائيلية تدمير شحنة أسلحة إلكترونية متطورة كانت بحوزة تنظيم "داعش". كما اِظْهَـــــرْت المجلة الأمريكية تفاصيل عن العملية، حيث شاركت وحدة " ساييرت متكال" الخاصة بتنسيق مع جهاز الموساد وكانت مهمتها استهداف أسلحة إلكترونية متطورة تابعة لـ "داعش" الذي كان يحاول من خلالها إعداد قنابل إلكترونية موقوتة.

ووفقا لمجلة "فانيتي فير" الأمريكية، قام ترامب بالكشف عن العملية للمسؤولين الروس خلال لــقـاء عمل عقده، في شــــــهر مايو/أيار الماضي، مع وزير وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والسفير الروسي آنذاك في امريــــكا سيرغي كيسلياك. وعن توقيت العملية اِظْهَـــــرْت المجلة أنها حدثت بعد شــــــهر فقط من تسلم ترامب لمنصبه الرئاسي في الولايات المتحدة.

واستطاع الموساد الإسرائيلي اِظْهَـــــرْ مخطط تنظيم "داعش" من خلال عميل تم زرعه في الخلية المسؤولة عن الإلكترونيات والمتفجرات في "داعش" الذي أعلم مشغليه على الفور، ومنها اتخذ القرار من القيادة العسكرية الإسرائيلية بوجوب التحرك فورا لتصفية الخلية الداعشية وكل ما تملك من تقنيات خطيرة.

ووفقا لتفاصيل ميدانية كشفتها المجلة، فقد قامت القوة الإسرائيلية الخاصة بارتداء زي الجيش السوري وانتقلت جوا إلى الداخل السوري عبر الأجواء الأردنية من خلال طائرات "يسعور" التي كانت تحمل معدات وسيارتين عسكريتين روسيتين بأرقام ورموز تابعة فقط للجيش السوري وهبطت على بعد عدة كيلومترات عن جوووول العملية، وبعدها قامت بتنفيذ العملية.

واختتمت المجلة تقريرها بالقول، إن ترامب قام بالكشف عن عملية سرية إضافية، نفذتها دولة الاحتلال الاسرائيلي ليس لديها علاقات بالضرورة مع دول التحالف ضد "داعش".

سبوتنيك 

 

 

المصدر : جي بي سي نيوز