التو يونسيف: وصول اللقاحات لمطار صنعاء ينفذ حياة 600 ألف طفل يمني
التو يونسيف: وصول اللقاحات لمطار صنعاء ينفذ حياة 600 ألف طفل يمني
جريدتي - وكالات

اِظْهَـــــرْ مسؤول في منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف)، أن وصول مليون و900 ألف جرعة من اللقاحات إلى صنعاء، السبت، سيمكن المنظمة من إنقاذ حياة 600 ألف طفل عبر تطعيمهم ضد أمراض قاتلة.
 
ومن هنا فقد ذكـر راجات مادهوك، رئيس قسم الاتصال في مكتب منظمة "يونسيف" باليمن، في تغريدة على حسابه بموقع "Twitter تويـــتـر"، "سعيد جدا اليوم بوصول مليون و900 ألف جرعة من اللقاحات إلى صنعاء في طائرة تابعة لليونسيف".
 
وبين وأظهـــر أن "هذه الكمية ستمكن المنظمة من تطعيم 600 ألف طفل ضد الدفتيريا والسل والأمراض القاتلة الأخرى".
 
وبدورة فقد قد ارْدَفَ "في اليمن يموت طفل كل 10 دقائق من الأمراض التي يمكن الوقاية منها، وهذه اللقاحات التي وصلت منقذة للأرواح".
 
واليوم السبت، استقبل مطار صنعاء الدولي، أربع طائرات تابعة للأمم المتحدة والصليب الأحمر، لأول مرة منذ إعلان التحالف العربي إغلاقه المؤقت للمنافذ اليمنية، قبل 20 يوما.
 
وفي 6 نوفمبر/ تشرين ثاني الجاري، ومن هنا فقد صـرح التحالف، إغلاق كافة المنافذ اليمنية على خلفية إطلاق الحوثيين صاروخًا باليستيًا صوب الرياض، قبل أن يستثني بعد مرور أسبوع، الموانئ والمطارات الخاضعة للحكومة الشرعية جنوب وشرقي البلاد.
 
وأدى الحظر لتدهور الأوضاع الإنسانية إلى مستويات قياسية، بينـمـــا اعتبرته الأمم المتحدة وعدد من المنظمات الدولية العاملة في اليمن بأنه "يرقى إلى عقاب جماعي للملايين".
 



المصدر : الموقع