النشرة المرورية: كثافات متوسطة على محاور وميادين القاهرة
النشرة المرورية: كثافات متوسطة على محاور وميادين القاهرة

شهدت محاور وميادين الــــقاهــــرة، صباح اليوم الثلاثاء، ظهور كثافات مرورية متوسطة بمعظم المحاور، وسط تدعيم الطرق والميادين بالخدمات المرورية اللازمة لملاحظة حركة المرور على مدار اليوم بالكامل، لتسيير حركة السيارات بناء على تعليمات اللواء علاء متولي مدير مرور العاصمة.

وشهدت الطرق الرابطة بين محافظتي الــــقاهــــرة والجيزة معدلات سير متوسطة، ما لا يستدعي تعديل أي مسارات للرحلات المرورية باستثناء كوبري أكتوبر التي ظهرت به كثافات مرورية من أعلى رمسيس حتى الوصلة المعلقة بسبب زيادة الأحمال.

وينصح بالتوجه إلى نفق الأزهر ومحور الأزهر كبديل جيد لكوبري أكتوبر، كما تباطئت حركة السيارات بمحور صلاح سالم من منزل كوبري العروبة حتى كوبري الطيران في الاتجاهين، وينصح التوجه لمحور النصر كبديل للطريق لحين تصفية الكثافات.

ووقع حادث مروري بين سيارتين ملاكي في تقاطع محور صلاح سالم مع العروبة دون وقوع أي مصابين، مانتج عنه كثافة مرورية بالطريق وانتقل رجال المرور إلى المكان، وتم رفع حطام الحادث.

وتعطل أتوبيس في ميدان العروبة، ما أدى إلى ظهور كثافات المتجه من العباسية والعروبة وصلاح سالم وسط انتشار رجال المرور لملاحظة حركة السيارات.

كما تعطلت سيارة نقل محملة بمواد بترولية بالقرب من مطلع كوبرى الفنجري، ما أدى إلى ظهور كثافات مرورية أمام حركة السيارات للمتجه من منطقة الحدائق وحتى كوبري الفنجري، وتنصح إدارة مرور الــــقاهــــرة بتوجه قائدي السيارات إلى محور الخليفة كبديل جيد لحركة المرور لحين تصفية الكثافات وسحب السيارة المعطلة من الطريق.

وشهد محور الكورنيش ظهور كثافات مرورية للمتجه من المعادي حتى مناطق وسط البلد والعكس، ومن "إثر النبي" حتى القصر العيني، ومن ماسبيرو ووزارة وزير الخارجية بالتزامن مع دخول الموظفين لأماكن عملهم، بينـمـــا انتظمت حركة السيارات بمحور الأوتوستراد، وينصح بتوجه السيارات إليه لوجود انفراجة مرورية بالمحور.

وعززت الإدارة العامة لمرور الــــقاهــــرة خدماتها بالشوارع والميادين، بتواجدها أعلى المحاور بناء على تعليمات اللواء علاء متولي مدير الإدارة العامة لمرور الــــقاهــــرة للعمل على إزالة أي أعطال مرورية أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التي يقصدونها.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة، لشن حملات مرورية كثيرة جداً ورصد كافة المخالفات المرورية بشتى أنواعها وعدم التهاون مع مخالفي قواعد وآداب المرور.

 

المصدر : الوطن