ضحايا بحريق مخيم للاجئين السوريين بلبنان
ضحايا بحريق مخيم للاجئين السوريين بلبنان

جريدتي :-  قُتلت طفلة وأصيب ستة أشخاص على الأقل خِــلَالَ حريق ضخم اندلع داخل أحد مخيمات اللاجئين السوريين بمنطقة مكسة في البقاع شرقي لـبـنـان.

وأفاد مراسل الجزيرة في لـبـنـان جوني طانيوس بأن فرق الدفاع المدني والإطفاء تمكنت من إخماد الحريق الذي أتى على جميع الخيم التي يبلغ عددها نحو مئة.

وبدورة فقد قد ارْدَفَ بأنه لم يتم تحديد أسباب الحريق، مشيرا إلى أن السلطات اللبنانية تقوم بالتحقيق لمعرفة مسببات الحريق.

ومن هنا فقدقد أَنْبَأَت وكالة الأناضول أن الحريق تسبب في أربعة قتلى من اللاجئين بينهم طفل، كما أصيب العشرات أكثرهم باختناقات خِــلَالَ الحريق.

وعن سبب عدد الإصابات الجم، بين مصدر أن ذلك يعود إلى أن المخيم يحتوي على عدد كبير من الخيم البلاستيكية.

وأثناء الحريق سمعت أصوات انفجارات ضخمة ناتجة عن انفجار قوارير الغاز.

ووفق شهود من سكان المخيم فإن الحريق بدأ من داخل مكان يتم إعداد الطعام فيه ثم انطلقت النيران منه إلى بقية الخيم، وأضافوا أن زِيَــــادَةُ درجة حرارة الجو والرياح أسهما في تمدد النيران لتأتي على كل الخيم التي في الموقع فاحترقت وما فيها.

وعن مصير المتضررين، حَكَى المراسل أن هناك أكثر من تسعين عائلة كانت تقطن بهذا المكان صاروا بلا مأوى وهم ينتظرون في مكان قريب من المخيم المحترق، وأن هناك عددا من الجمعيات الإغاثية أرسلت مندوبين للمكان للعمل على تأمين أرض لبناء خيم مؤقتة لتأمين مأوى للأسر المتضررة.

يُشار إلى أن أعداد اللاجئين السوريين في لـبـنـان تزيد على 1.2 مليون شخص، وفقا للمفوضية السامية لـالأمم المتحدة للاجئين في لـبـنـان.

المصدر: الجزيرة.وكالات 

 

 

 

المصدر : جي بي سي نيوز