جامعة أم القرى: عقود مبادرات لمعهد الدراسات الاستشارية
جامعة أم القرى: عقود مبادرات لمعهد الدراسات الاستشارية

وقّع مدير جامعة أم القرى د. بكري عساس أمس «الإثنين»، بمكتبه بالمدينة الجامعية بالعابدية، عقود مبادرات معهد البحوث والدراسات الاستشارية لتحقيق خطة التحول الوطني 2020 الفائزة من مكتب تحقيق الرؤية والمشتملة على مبادرتي «مبادرة مركز تــمــريـن ومحاكاة المخاطر والأزمات وضمان السلامة» و«مبادرة تطوير مهارات الممارسين الصحيين». وعقب توقيع العقد بارك مدير الجامعة لمعهد البحوث والدراسات الاستشارية فوزهم بهذه المبادرات، التي ستسهم -بعون الله- لتحقيق خطة التحول الوطني 2020 ومواكبة رؤية المملكة 2030 والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وخدمات أنظمة السلامة وإدارة الأزمات.

وبيَّن د. عساس أن معهد البحوث والدراسات الاستشارية أحد روافد الإبداع بالجامعة، حيث يضم العديد من الخبراء والأكاديميين والاستشاريين، الذين لهم باع مميز في هذه المجالات، مبيناً أن هذا التميز جاء بفضل الله أولا ثم بفضل الدعم، الذي تلقاه الجامعة من القيادة الرشيدة.

من جهته، أوضح عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية السيد الدكتور علي الشاعري، أن المعهد يفتح أبوابه ويسخر جميع موارده لخدمة الوطن وتقديم ما يسهم في بناء المجتمع المكي بشكل خاص والوطن بشكل سَـــنَــــــة.

تَــجْــدَرُ الأشــاراة الِي أَنَّــةِ مبادرة مركز تــمــريـن ومحاكاة المخاطر والأزمات وضمان السلامة تتلخص في توفير الخبرات المتخصصة بتقديم الاستشارات والتدريب في مجال أنظمة السلامة والأمن الصناعي في المملكة والخليج العربي، وبناء منظومة متكاملة للبحث والتطوير في مجال الأمن والسلامة وإدارة الأزمات والمخاطر. بينـمـــا تأتي مبادرة تطوير مهارات الممارسين الصحيين للارتقاء بمستوى الخدمة الصحية وتقديم أيسر السبل لتسهيل قيام المعهد مِــنْ نــاحيتــة في المشاركة في خطط التنمية الطموحة، وستتميز هاتان المبادرتان بتقديم أرقى الخدمات المهنية المميزة والمنوعة لجميع المواطنين والمقيمين وزوار بيت الله الحرام، التي ستناسب جميع المستويات، والسعي من وراء هذا إلى ما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

المصدر : صحيفة اليوم