الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1438 معونة رجب و رابط وزارة الضمان الاجتماعي من اجل الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي
الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1438 معونة رجب و رابط وزارة الضمان الاجتماعي من اجل الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي
كتب: tarek آخر تحديث: منذ 1 ساعة

Tarek

المساعدة المقطوعة 1438 هي عبارة عن مبلغ من المال تقدمه السعودية لمواطنيها محدودي الدخل لمواجهة غلاء المعيشة بعد رفع الدعم عن بعض السلع في السعودية، وذلك بحد أدني 10400 ريال وحد أقصي 30000 ريال، و تسعي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للإعلان عن أسماء مستفيدي الضمان الاجتماعي لشهر رجب من خلال تصريح رسمي لها، وذلك لكل من هو مستفيد و من هي مستفيدة من مقطوعة الضمان الاجتماعي بالمملكة.

وهذا ما تم ذكره في أخر أخبار الضمان الاجتماعي حيث أعلنت وزارة العمل في وقت سابق عن إيداع المبالغ في حساب المستحقين من برنامج المساعدة المقطوعة، كما يمكنهم الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهوية لشهر رجب عبر رابط وزارة الضمان الاجتماعي للاستعلام عن مقطوعة الضمان، وأنه يمكن الدخول علي رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1438  في أي وقت من العام وغير مقيد بميعاد معين، وذلك تسهيلاً علي المواطنين دون الذهاب إليّ الوزارة.

المساعدة المقطوعة 1438

المساعدة المقطوعة 1438

المساعدة المقطوعة 1438 و الاستعلام عن معونة رجب وطريقة تحديث الضمان الاجتماعي للحصول علي اعانة شهر رجب

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أعلنت عن إيداع المبالغ الخاصة بمعونة شهر رجب للمستفيدين من المساعدة المقطوعة في وزارة الضمان الاجتماعي ، وقد ومن هنا فقد صرح السيد الدكتور عبدالعزيز آلِ فريان عن مبلغ الضمان الاجتماعي الذي تم وضعه لمعونة رجب ويبلغ 1,229,024,347 مليار ريال سعودي خاصة بعدد 846,890 ألف أسرة تم تسجيلها في وزارة الضمان الاجتماعي .

وأشار السيد الدكتور عبدالعزيز الفريان المشرف العام بوكالة الضمان الاجتماعي أن معاشات شهر رجب الخاصة بمعونة المساعدة المقطوعة تم صرفها للمستحقين وفقاً للشروط التي تم استيفائها وفقاً للبحث الشهري الآلي، وذلك بعد أن تم التأكد باستيفاء المستحقين لشروط الاستحقاق وتم ايداع مستحقاتهم في حساباتهم الخاصة عن طريق الآيبان او من خلال بطاقات الضمان مسبقة الدفع.

وأكد المشرف العام علي المساعدة المقطوعة السيد الدكتور عبدالعزيز، أن وكالة وزارة الضمان الاجتماعي كانت تعمل بجد في الوقت الفائت من أجل إنهاء إجراءات صرف معونات شهر رجب، و حث المستفيدين علي الإسراع في تحديث بياناتهم مع فتح حساب بنكي، وذلك لوضع مستحقاتهم المالية من المساعدة المقطوعة في حساباتهم الشخصية.

وذكر السيد الدكتور الفريان أن مبالغ المساعدة المقطوعة لأجل الغذاء تم ايداعها لعدد يصل الي 787,687 ألف مستفيد ومستفيدة بمقدار  176,047,872 مليون ريال سعودي، والمبالغ الخاصة بتسديد الكهرباء لعدد  787,557 ألف مستفيد ومستفيدة بمبلغ 91,341,758 مليون ريال سعودي.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة وشرح طريقة الاستعلام وتحديث بيانات الضمان الاجتماعي

يستطيع المواطن السعودي الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1438 في اي وقت من خلال رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بعد ادخال رقم الهويةوالكود الموجود للتحقق، وذلك بالنسبة للشخص الذي قام بتحديث بياناته في الضمان الاجتماعي.

إذا لم يكن لدي المستفيد حساب من قبل فيجب تسجيل حساب جديد و إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف وكلمة مرور ثم التعهد بصحة البيانات للاستفادة من الضمان.

أما المسجلين بالفعل فيجب عليهم التحديث في خمس خطوات وهي كالآتي:

  1. البيانات الشخصية.
  2. بيانات العنوان والتواصل.
  3. بيانات الحساب البنكي.
  4. بيانات الدخل.
  5. وأخيراً الموافقة علي الشروط.

رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي للاستفادة من نظام المساعده المقطوعه للمواطنين في السعودية لكي يتمكن كل مستحق من الحصول علي الدعم المناسب له من خلال هذا البرنامج الذي تقدمه وزارة الضمان الاجتماعي وهذا رابط شرح تحديث الضمان الاجتماعي بالخطوات تسهيلا لحضراتكم.

للاطلاع علي المستفيدين من برنامج سكني الدخول علي رابط المستفيدين من صندوق التنمية العقارية في الاسكان.

المساعدة المقطوعة 1438

المساعدة المقطوعة 1438 في السعودية و الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم الهوية لشهر رجب وفقاً لوزارة الضمان الاجتماعي

المساعدة المقطوعة 1438

كما أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عبر موقعها الرسمي في تصريح لها عن إتاحة فرصة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهوية لشهر رجب عبر موقعها الإلكتروني أو الاستعلام عن خدمات مكتب العمل برقم الهوية من خلال رقم السجل المدني الخاص بالمستفيد أو المستفيدة لمعرفة مواعيد الصرف و أحقية الاستحقاق.

وقامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتفعيل رابط تحديث البيانات الخاصة بالضمان الاجتماعي، وتحديث رقم الآيبان، وذلك علي عكس تحديث الضمان الاجتماعي الذي وضعته وزارة الضمان، وكذلك الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1438 للمستفيدين.

 وهذا شرح طريقة الحصول علي الآيبان للاستعلام عن الضمان الاجتماعي:

  1. الاتصال من الهاتف الثابت علي رقم 8001222777، أو من الهاتف الجوال علي رقم 0112915588 لأخذ رقم الطلب.
  2. بعد إدخال رقم السجل المدني اضغط علي رقم 2 الخاص بالاستعلامات عن البرامج المساندة ثم الضغط علي رقم 1 للاستعلام عن المساعدة المقطوعة و عند سماع رقم طلب المساعدة المقطوعة قم بتدوين الرقم.
  3. ثم اضغط علي الرابط أسفل الفيديو رابط الاستعلام عن المساعده المقطوعه 1438 .
  4.  كتابة رقم السجل ثم رقم الطلب الذي قمت بتدوينه وستظهر كافة البيانات الخاصة بطلب المساعدة المقطوعة في الصفحة.

يجب علي المستفيد نفسه مقدم طلب المساعدة المقطوعة أن يذهب إليّ وكالة الضمان الاجتماعي مصطحباً معه الهوية و بطاقة الضمان أما بالنسبة لمستخدم الايبان فلا يجب إحضاره، وذلك إذا تم تحويل حساب الضمان إلي الحساب البنكي والتأكد أو التحقق من ذلك.

وهذا مقطع مصور شرح كيفية الاستعلام عن المساعده المقطوعه 1438 تسهيلاً لحضراتكم، حيث تتيح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي باستخدام رقم الهوية من خلال الدخول علي رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ثم اختيار الدخول علي صفحة الاستعلام عن برنامج المساندة واختيار الاستعلام عن المقطوعة ثم إدخال رقم السجل المدني ثم الضغط علي رمز التحقق ثم استعلام للاطلاع علي النتيجة.

وأن الهدف من المساعدة المقطوعة 1438 هو توفير حياة كريمة للمواطن السعودي الذي يواجه مشاكل في الحياة نظراً لدخله الذي لا يساعده علي مواجهة ظروف المعيشة لذا قامت السعودية بعمل المساعدة المقطوعة للمواطنين ويمكن الاطلاع علي هذا الاستعلام في أي وقت، حيث لا يتعلق بميعاد معين ويمكن الاطلاع في أي وقت من خلال الموقع الإلكتروني للاستعلام عن المساعدات المقطوعة عن طريق أدخال رقم السجل المدني للشخص المراد الاستعلام عن بياناته في نظام المساعدة المقطوعة.

وزارة العمل والتنمية تناشد المستفيدين من تحديث الضمان الاجتماعي للاستفادة من المساعدة المقطوعة 1438 إعانة شهر رجب

المساعدة المقطوعة 1438

ناشدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المستفيدين وذوي الإعاقة و التأهيل الشامل بسرعة تحديث بياناتهم لتوفير تضامن اجتماعي في صندوق التنمية العقارية في نظام المساعدة المقطوعة 1438 و يكون مناسب لهم، ويمكنهم التحديث من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث قامت السعودية بتخصيص بوابة إلكترونية لتحديث البيانات بداية من الأول من صفر 1438 وذلك وفقاً للمرسوم الملكي وضمت خطة رؤية المملكة لعام 2030.

وذلك من مصلحة المستفيدين من المساعدة المقطوعة بأن يقوموا بتحديث بياناتهم، وذلك للحصول علي معونة شهر رجب دون توقف المعونة بصفة دائمة وفقاً لما صدر من وزارة الضمان الاجتماعي بوقوف الصرف مؤقتاً بعد اليوم الثاني من شهر رجب، وإيقافها بصورة نهائية بعد يوم 30/10/1438.

قام حساب المواطن بتقديم خمس معومات عامة تهم مستفيدي الضمان الاجتماعي في المساعدة المقطوعة وهم

  1. يمكن لمستفيدي الضمان الاجتماعي ان يقوموا بتحديث بياناتهم من خلال البوابة الالكترونية من حساب المواطن متي دعت الحاجة لذلك.
  2. ان التسجيل في حساب المواطن وتحديث البيانات لن يؤثر علي الاستفادة من المساعدة المقطوعة.
  3. اعانة الضمان الاجتماعي و الإفصاح عنها لا تعد كدخل للمستفيد من حساب المواطن.
  4. حساب المواطن و المساعدة المقطوعة برنامجنا منفصلان كل برنامج له شروطه الخاصة به.
  5.  التعامل مع بيانات المواطن تتم بسرية و أمان بطريقة تضمن خصوصية المواطن.

المساعدة المقطوعة 1438

رأي وكالة الضمان الاجتماعي في حصول مستفيدي المساعدة المقطوعة علي وظيفة وأثرها

وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية تؤكد أن الوظيفة لا تمنع من الحصول علي المساعدة المقطوعة وأنها حق للمواطن المستفيد ولو حصل علي وظيفة وفقاً لما قالته مديرة دائرة تمكين المرأة السيدة سارة العتيبي مبينة أن الدائرة تعمل علي توظيف مستفيدي الضمان الاجتماعي وابناءهم القادرين والمؤهلين علي العمل و أن الوزارة تعمل علي التحويل من الرعوية إلي التنموية، وهذا لا يمنع من الحصول علي المساعدة المقطوعة.

تعرف علي رأي وكالة الضمان الاجتماعي علي خبر صرف المساعدة المقطوعة لمن يقل راتبه عن ثمانية آلاف ريال

قامت وكالة الضمان الاجتماعي بنفي الخبر الذي تم تداوله علي مواقع التواصل الاجتماعي بشأن صرف المساعدة المقطوعة لمن يحصل علي راتب أقل من ثمانية ألاف ريال سعودي أعلن عن ذلك المتحدث الرسمي عن وزارة الشؤون الاجتماعية الأستاذ خالد بن دخيل الله وأن قيام وكالة الضمان بصرف المساعدة المقطوعة لا يتم إلا وفق أوامر صادرة من جهات عليا وفق توجيهات وزير الشؤون الاجتماعية ووكيل الضمان الاجتماعي .

حلول تهم المواطن عند تحديث الضمان الاجتماعي

ثلاثة نصائح لتقليل مشاكل الاستعلام عن المساعدة المقطوعة باتباع تلك الخطوات عند تحديث الضمان الاجتماعي:

المساعدة المقطوعة 1438

  1. دخول بوابة تحديث الضمان الاجتماعي في أوقات بعد منتصف الليل، وأوقات الفجر تجنباً لوقت الذروة.
  2. الابتعاد عن المتصفحات التقليدية واستخدام فايرفوكس أو جوجل كورم في الكمبيوتر المكتبي وأجهزة الجوال.
  3. الابتعاد عن الشبكات المشتركة واستخدام شبكة البيانات أو شبكة كمبيوتر مكتبي غير مشترك بها اخرون.
ميزة مستفيدي المساعدة المقطوعة أو الضمان الاجتماعي في دعم حساب المواطن

قام المهندس ماجد العصيمي المشرف في مجال التنمية في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وكذلك مشرفاً علي برنامج حساب المواطن أن مستفيدي المساعدة المقطوعة أو الضمان الاجتماعي سيكون لهم الأولوية في الحصول علي الدعم في حساب المواطن، وقد ومن هنا فقد صرح المهندس العصيمي في برنامج بوضوح ان مستفيدي الضمان الاجتماعي هم اول من سيحصل علي الدعم كونهم من الفئة الأولي، وتم تسجيلهم بشكل تلقائي.

وأضافت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن التسجيل في حساب المواطن لا يلغي برنامج حافز أو الاستفادة من المساعدة المقطوعة التي وضعتها وزارة الضمان الاجتماعي لمساعدة المواطن السعودي علي العيش حياة كريمة دون التأثر بالأسعار التي سوف تفرضها السعودية علي أسعار النفط وغيرها حيث تعد المساعدة المقطوعة من ضمن البرامج التي وضعتها المملكة أو وكالة الضمان الاجتماعي لتحقيق التحول الوطني لعام ٢٠٢٠ ورؤية المملكة لعام ٢٠٣٠.

وسوف نقوم بتنزيل كل خبر جديد يخص المساعدة المقطوعة التابعة لوكالة الضمان الاجتماعي التي تهدف إليّ تحقيق حياة كريمة للمواطن السعودي ضمن خطة السعودية لتحقيق التحول الوطني لعام ٢٠٢٠ يليها تحقيق رؤية المملكة لعام ٢٠٣٠، وإذا وجد جديد من أجل تحديث الضمان الاجتماعي سوف نعلم حضراتكم من خلال موقع ثقفني.

المصدر : thqafne